BakeLab للراغبين في احتراف الخَبْز وبالطحين اللبناني فقط!

15 حزيران 2019 | 14:05

المصدر: "النهار"

BakeLab.

في زمن التكنولوجيا، أصبح العمل في جميع القطاعات يتطلب تقنيات حديثة تساهم في تحسينه. أما الأهم فهو النزعة التي يشهدها العالم حالياً لجهة ربط الأعمال بالاقتصاد المحلي وتطوير المجتمع من جهة، وفي عملية تسهيل عمل الأفراد والمحافظة على صحتهم عبر الحلول المستدامة. وفي لبنان، تكثر أفكار الشباب وتزيد مشاريعهم نظراً للمهارات التي يكتسبونها رغم غياب الدعم اللوجستي والمحفزات من الدولة.

ثلاث فتيات توفي والدهن وترك لهن مطحنة، واجهن صعوبة كبيرة في إدارتها خلال السنوات الأولى، ولكنّهن تعاونّ وتحدين المصاعب وعملن على تطوير العمل رافضات التخلي عن هذه المهنة، حتى وصلن اليوم إلى إنشاء مركز للخَبز يعتمد أولاً وأخيراً على الطحين اللبناني ويوفر فرصة التعلّم للراغبين في التميّز في هذا المجال.

صُمم BakeLab كمركز محترف لابتكارات الخَبز مجهز بأحدث معدات الخبز من Bongard و VMI، ويتضمن مكاناً للتدريب للراغبين في تطوير مهاراتهم في تقنية الخَبز، كما يوفر ورشات عمل ونصائح استشارية للطهاة والمطاعم، إضافة إلى أنّه يستضيف اجتماعات لمناقشات مهنية وصناعية. والأهم أنّ العمل في هذا المركز يتركز على إتقان الخبز من الدقيق المطحون محليّاً، ويعمل وفقاً للمعايير العالمية وبحسب قوانين مراقبة الجودة.

وتقول باتريسيا التي تعمل مع شقيقتها باولا خلال حديثهما لـ "النهار" إنّ "مطحنة باكاليان لطالما كانت متحمسة للتعليم، وأدركنا مؤخراً أنّه إن أراد الشباب تعلّم الاحترافية وعِلم الخَبز، فهم يحتاجون إلى السفر وتكبّد الكثير من المصاريف والجهد، لذلك أنشأنا Bakalian BakeLab كي نسنح لهم فرصة التعلّم في لبنان". وأضافت: "يهمنا أن نُوجّه جيلاً جديداً من الخبّازين المحترفين والحرفيين واللبنانيين المتحمسين، إضافة إلى رفع جودة المنتجات المحلية، والدعوة إلى نظام بيئي تعاوني يؤثّر بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي".

ويتمّ تقديم برنامج تدريبي واسع النطاق وأدوات رئيسية محددة من قبل صانعي Masterbakers المحليين والدوليين والخبراء في مجال الخَبز والمعجنات. وتتضمن الصفوف كل شيء يختص في هذا المجال بدءاً من Sourdough، وحتى "تقليد baguettes"، وغيرها من الكعك والحلويات العربية والأجنبية.

كيف تُقدّم BakeLab المساعدة للراغبين في احتراف هذا المجال؟

- توفير وصفة إلهام للأعمال الجديدة والحالية

- استكشاف الأخطاء في الوصفات وإصلاحها

- التعليم حول الدقيق وتكنولوجيا الخَبز

- توصيات في الاستراتيجية لتحسين سير العمل

- تقديم اقتراحات وتوصيات حول المواد والآلات التي يمكن استخدامها، إضافة إلى المساحة الأمثل لهذا العمل.

ويحتوي مركز BakeLab على غرفتَي اجتماعات، مخبز للاختبار ، ومختبر، بالإضافة إلى قسم للجودة.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard