الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي يكرِّم نقيب الأطباء أبو شرف

مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي يكرِّم نقيب الأطباء أبو شرف
مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي يكرِّم نقيب الأطباء أبو شرف
A+ A-

في حضور الأطباء والموظفين، كرَّم مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (الروم) نقيب الأطباء البروفسور شرف أبو شرف، وهو أحد الأطباء العاملين فيه، لإعادة انتخابه نقيباً للأطباء مرة ثانية.

نعمة

وألقى المدير الطبي للمستشفى الدكتور إسكندر نعمة كلمة أشاد فيها بإنجازات النقيب السابقة، وقال: "سعادةٌ كبيرة وشرفٌ لنا أن نجتمع اليوم سوياً لهذه المناسبة. ليست المرةِ الأولى التي يُنتخبُ فيها زميلنا العزيز الدكتور شرف نقيباً. وانتخابه ليس صدفة، بل بسبب الإنجازاتْ التي حققها اثناء توليه منصب نقيب الاطباء للمرة الاولى. وخلال هذه الفترة، أقرّ قوانينَ داخلَ النقابةِ أنقذَتْها من الإفلاس، ابرزها قانون تمويل صندوق التقاعد، والوصفة الطبّيّةِ الموحدة التي ساعدت في تخفيض أسعار الأدوية. هذان القانونان يُدخلان إلى صندوق النقابة نحو 12 مليون دولار سنويًّا. أيضًا قانون إذن مزاولة مهنة الطبّ الذي يُحِدّ من عدد الأطبّاء ويحافظ على المستوى، لا بل يَرفعه، ويُوحد المفاهيم بين المستشفيات. أضف الى ذلك إنشاء "Lebanese Medical Board" لمتابعةِ الطبيب ومساعدتِه".

وتابع: "من ابرز الإنجازاتِ التي أفادت مستشفانا مباشرةً، هو المشروع الذي أطلقه الدكتور أبو شرف ومفاده إنشاء كليّات طبٍّ جديدةٍ، وها نحن في مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعي بِطَور التحضير لجامعتنا الخاصة. اما اليوم، فنحن بأمسِّ الحاجة لجهود النقيب وفريقه لتنفيذ خطةٍ تعمل على تحسينِ أوضاعِ الأطباء والقطاعِ الصحيِ بعامة".

وختم: "أحرَّ التمنيات من الزملاء في مستشفى القديس جاورجيوس ومني بالتوفيق له ولمجلس النقابة ولِدَعم خطاه. النقابة بدا شرف تا يرجع يصح القرار".

أبو شرف

وردَّ النقيب أبو شرف شاكرًا متروبوليت بيروت وتوابعها #المطران_الياس_عوده دعمه ودعم الإدارة برئاسة الدكتور اسكندر نعمة واللجنة الطبية والزملاء، آملًا القيام بمهماته على اكمل وجه، وذلك بالتعاون معهم. وشدَّد على أهمية القيام بإصلاحات إدارية ومالية وقانونية وإعلامية، في اقرب وقت ممكن، للنهوض بالنقابة، والعمل تحت سقف القيم والقانون والآداب الطبية، بعيدًا من السياسة". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم