الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اللقيس يصدر قراراً بتشكيل لجنة التحليل الحسي لزيت الزيتون البكر

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
اللقيس يصدر قراراً بتشكيل لجنة التحليل الحسي لزيت الزيتون البكر
اللقيس يصدر قراراً بتشكيل لجنة التحليل الحسي لزيت الزيتون البكر
A+ A-

 أصدر وزير الزراعة حسن اللقيس قراراً يقضي بتعديل القرار رقم 103/1 تاريخ 13/2/2018 المتعلق تشكيل لجنة التحليل الحسي لزيت الزيتون البكر.

ونص القرار على ما يلي: "يعدل القرار رقم 103/1 تاريخ 13/2/2018 تشكيل لجنة التحليل الحسي لزيت الزيتون البكر بحيث يصبح على الشكل الاتي:

المادة الاولى: تشكل في وزارة الزراعة لجنة التحليل الحسي لزيت الزيتون البكر ويعرف عنها في هذا القرار بـ"اللجنة" وتضم كلا من:

- المهندسة ديانا قطايا: عضوا ومنسقا لاعمال اللجنة

- التقني الكيميائي ريما الطقش: عضوا ومنسقا للنشاطات الفنية

- التقني الكيميائي ريما الطقس: عضوا

- المهندس داني باسيل: عضوا

- المهندسة سونيا الابيض: عضوا

- المهندس فؤاد ونسا: عضوا

- المهندس شربل الحاج: عضوا

- المهندس حسين جرادي: عضوا

- المهندس ايلي فارس: عضوا

- السيد اسماعيل امين: عضوا

- المهندس محمد سلمان: عضوا

- المهندس حمود ابو دياب: عضوا

المادة الثانية: تنظم "اللجنة" حلقات دورية تدريبية لتحليل الحسي لزيت الزيتون البكر في مختبر التحليل الحسي لزيت الزيتون في مبنى كفرشيما، وذلك بناء على برنامج سنوي يقترحه منسق أعمال اللجنة بالتنسيق مع منسق النشاطات الفنية ويرفع الى مصلحة الصناعات الزراعية في مديرية التنمية الريفية والثروات الطبيعية.

المادة الثالثة: يمكن للجنة اقتراح تنظيم حلقات تحليل حسي لزيوت البكر للمبتدئين بهدف تدريبهم وتأهيلهم بناء على مذكرة تصدر لهذا الخصوص بناء على اقتراح مصلحةالصناعات الزراعية.

المادة الرابعة: تلتئم "اللجنة" خارج إطار الحلقات الدورية، للقيام بمهام التحليل الحسي بدعوة من منسق أعمال اللجنة بناء على طلب رئيس مصلحة الصناعات الزراعية كلما دعت الحاجة.

المادة الخامسة: يرفع منسق اعمال اللجنة تقريرا فصليا (كل 3 اشهر) حول أعمال "اللجنة" الى رئيس مصلحة الصناعات الزراعية في مديرية التنمية الريفية والثروات الطبيعية.

المادة السادسة: تسعى مصلحة الصناعات الزراعية بصفتها ضابط الاتصال مع المجلس الدولي للزيتون، بالتعاون مع منسق أعمال اللجنة بالتنسيق مع منسق النشاطات الفنية للحصول على الاعتراف الدولي والاعتماد للمختبر من قبل المجلس الدولي للزيتون وذلك خلال سنتين من تاريخ هذا القرار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم