الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قطر وأوستراليا في كوبا أميركا 2020

المصدر: "أ ف ب"
قطر وأوستراليا في كوبا أميركا 2020
قطر وأوستراليا في كوبا أميركا 2020
A+ A-

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الأميركي الجنوبي (كونميبول) الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز عن توجيه دعوة لـ #قطر و #أوستراليا للمشاركة في مسابقة #كوبا_أميركا 2020، التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا.

وجاءت تصريحات دومينغيز خلال مؤتمر صحافي عقده في ساو باولو عشية انطلاق نسخة 2019 من المسابقة القارية في البرازيل، والتي تشارك فيها قطر واليابان بدعوة من الاتحاد القاري، وقال: "قررنا دعوة بطل كأس آسيا الحالي، قطر وحامل اللقب في النسخة السابقة أوستراليا للمشاركة في بطولتنا. سيخوضان بطولة كوبا أميركا 2020".

وستقام مسابقة كوبا أميركا العام المقبل بخلاف العادة، بعد أن تمنى "كونميبول" أن تجري البطولة في نفس العام الذي تنظم خلاله كأس أمم أوروبا بدءا من عام 2020، من أجل تسهيل مسألة التحاق اللاعبين من قارة أميركا الجنوبية والذين يخوضون غمار الدوريات الأوروبية بصفوف منتخباتهم وارضاء للأندية الأوروبية التي تعاني من تحرير لاعبيها لالتزاماتهم الدولية.

ورد رئيس الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم كريس نيكو على دعوة بلاده للمشاركة في كوبا أميركا 2020، قائلاً: "نحن سعيدون لمشاركة منتخبنا في هذه المسابقة العريقة للمرة الأولى في تاريخنا".

وتابع: "سيستفيد فريقنا من الخبرة التي سيكتسبها من جراء اللعب أمام أبرز اللاعبين في العالم".

ولم يحدد "كونميبول" الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لكوبا أميركا 2020، مؤكداً أنه سيتخذ القرار النهائي بعد قرابة 15 يوماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم