أزمات تلاحق نجوم الفن بسبب التهرّب الضريبي... فاروق الفيشاوي يتلقّى الصدمة

14 حزيران 2019 | 10:16

المصدر: "النهار"

فاروق الفيشاوي.

تلقّى الفنان المصري فاروق الفيشاوي، صدمة بعد قرار النيابة المصرية، إصدار أمر بضبطه وإحضاره، بتهمة التهرب من الضرائب.

وكشفت التحقيقات عن مشاركة الفيشاوي في مسلسلات "أولاد الحلال" و"عفريت القرش" و"قاتل بلا أجر" و"حياة شمس الأنصاري"، وكذلك إعلان لإحدى شركات الاتصالات، وكانت حصيلة تلك الأعمال ثلاثة ملايين و880 ألف جنيه، ولم يسدّد الضرائب المستحقة عليها، حيث استدعت النيابة الفيشاوي أكثر من مرة لكنه لم يمتثل بالحضور إلى مقر نيابة التهرب من الضرائب، فأصدرت قرارها بسرعة ضبطه وإحضاره؛ لسداد 160 ألف جنيه باقي مستحقات الضريبة من مبلغ 380 ألف جنيه تعويضاً.

وكان الفيشاوي دخل أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، أواخر العام الماضي، على إثر تدهور حالته الصحية.

وانضم الفيشاوي إلى قائمة طويلة من مشاهير ونجوم الفن في مصر والوطن العربي عانوا اتهامات وتحقيقات بسبب التهرب الضريبي، حيث ضمت القائمة الفنان #تامر_حسني الذي اتهمته مأمورية الضرائب المصرية بإخفاء مليونين و85 ألف جنيه، كما أخفت دلال عبدالعزيز مليوناً و455 ألف جنيه، والفنانة روجينا 850 ألف جنيه، وإدوارد 416 ألف جنيه.

قائمة الفنانين الذين تطاردهم وزارة الداخلية المصرية بسبب التهرب الضريبي ضمت طلعت زكريا الذي أخفى 290 ألف جنيه، والفنانة يسرا 287 ألف جنيه، بالإضافة إلى كل من "هاني. م.م"، الذي أخفى 775 ألف جنيه، و"محمد.ع.ع" الذي أخفى 377 ألف جنيه و"إيمان.ع.م"، التي أخفت 353 ألف جنيه.

الفنان علي حميدة له واقعة شهيرة عانى خلالها بسبب الضرائب، حيث اضطر لبيع شقته وبعض ممتلكاته لسداد 10 ملايين جنيه للضرائب، حيث كان هذا المبلغ عن عدد من السنوات التي تهرّب فيها من دفع الضرائب، كما تضم قائمة النجوم الذين اتُّهموا بالتهرب الضريبي الفنان #عمرو_دياب، إلا أنه تصالح ودفع المبالغ المطلوبة بالإضافة إلى التعويض الذي ترتّب على تهرّبه.

الفنانة روبي وقعت في أزمة مع الضرائب عن أجرها في فيلم "الوعد" قبل أن تدفع مليوناً و270 ألف جنيه، كما سبق واتهم تامر حسني و#شيرين بالتهرب من الضرائب بسبب عدد من الحفلات التي أحياها النجمان خارج مصر وحصلا منها على عوائد كبيرة.

كما وقع محمد رمضان في أزمة كبيرة مع الضرائب، حيث تضمّن إقراره العام 2016 إخفاء إيرادات بنحو 29 مليون جنيه حصل عليها بشيكات من شركة "الصباح" و"قناة النهار"، حيث طالبوه بدفع 9 ملايين جنيه قيمة ضرائب وتعويض وغرامات تأخير.

فيما أحالت وزارة المالية ملف الفنانة فيفي عبده، إلى نيابة الأموال العامة، بتهمة إخفاء نشاطها الفني الحقيقي، وعدم تسجيل إيرادات أعمالها الفنية، بهدف التهرب من دفع الضرائب.

وفي العام 2014، تمّت إحالة الفنانة بشرى للنيابة، بتهمة التهرّب الضريبي بسبب إيرادات لم تفصح عنها في إقرارها الضريبي، وصلت قيمتها إلى 450 ألف جنيه، عن عقدها للغناء بأحد الفنادق الكبرى العام 2007.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard