الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مبنى بمدينة سديروت

المصدر: "أ ف ب"
سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مبنى بمدينة سديروت
سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مبنى بمدينة سديروت
A+ A-

أعلنت السلطات الإسرائيلية أنّ صاروخاً أطلق من قطاع #غزة سقط على مبنى في مدينة سديروت في جنوب الدولة العبرية من دون أن يسفر انفجاره عن وقوع إصابات.

وقالت بلدية سديروت في بيان إن المبنى كان فارغاً لحظة سقوط الصاروخ، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ "مقذوفا أطلق من قطاع غزة باتجاه سديروت"، من دون مزيد من التفاصيل.

من ناحيتها قالت الشرطة الإسرائيلية إنّ "صاروخاً أصاب مبنى في سديروت من دون أن يسفر عن إصابات لكنّه تسبّب بأضرار ماديّة".

وكان الجيش الإسرائيلي قال إن طائراته أغارت فجر الخميس على موقع عسكري تابع لحركة لحماس في جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ من القطاع للمرة الأولى منذ مطلع أيار.

وكانت تلك المرة الأولى التي يطلق فيها صاروخ من غزة على إسرائيل منذ إطلاق مئات الصواريخ في أوائل أيار الماضي في مواجهة عسكرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين استمرت ليومين وأسفرت عن مقتل 25 فلسطينياً وأربعة إسرائيليين.

وبحسب مصدر أمني فلسطيني فإن الطيران الإسرائيلي "شنّ غارات عدّة واستهدف أرضاً خلاء شرق حي الزيتون، شرق مدينة غزة، وقصف بصاروخ منطقتين زراعيتين شرق رفح وبخان يونس، جنوب القطاع، ولم نبلغ عن إصابات".

وكانت الدولة العبرية أعلنت مساء الأربعاء إغلاق المنطقة البحرية في قطاع غزة.

وقالت الهيئة الاسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع والمكلفة العمليات المدنية في الاراضي الفلسطينية (كوغات) في بيان "مع استمرار إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة نحو الاراضي الاسرائيلية، اتخذ قرار باغلاق المنطقة البحرية مساء اليوم (الأربعاء) في غزة حتى اشعار آخر".

وقال متحدث باسم جهاز الإطفاء الإسرائيلي إن البالونات الحارقة التي أطلقت من غزة تسببت بسبعة حرائق يوم الثلاثاء وحده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم