منسّق "الحملة الوطنيّة للحفاظ على مرج بسري" يتحدّث لـ"النهار" عن تعرّضه لاعتداء وحشي

12 حزيران 2019 | 18:05

المصدر: "النهار"

اعتداء وحشيّ على منسّق "الحملة الوطنيّة للحفاظ على مرج بسري".

كان يقوم بجولة مع أصدقائه في مرج بسري حين تعرض لضرب وحشي من مجموعة من الشبان، قطعوا جزءاً من أذنه وأصابوه برضوض في الكتف والظهر والصدر، وجروح بالرقبة واليدين، وكدمات في مختلف أنحاء جسده... هو الناشط البيئي المعارض لإقامة سدّ بسري ومنسّق "الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري" رولان نصّور.

اعتداء وحشيّ

"يوم الأحد الماضي وقعت الحادثة"، بحسب ما قاله نصور لـ"النهار" قبل أن يشرح: "كنت أسير مع مجموعة من أصدقائي في مرج بسري حين هاجمني خمسة شبان انهالوا عليّ بالضرب المبرح. حاول أصدقائي، ومعظمهم من الفتيات، الدفاع عني، فتعرضوا كذلك للضرب، ليتم بعدها نقلي الى مستشفى عين وزين ومنها الى مستشفى الجامعة الاميركية حيث تمت معالجتي، لأخرج بعدها وأتباع العلاج في المنزل"، وأضاف: "تعرّفت إلى شخصين ممن تورطوا في ضربي، أتحفظ عن ذكرهم الآن، ولم أرفع دعوى ضد أحد حتى الساعة، إلا أنني سأقوم بذلك من حيث المبدأ"، لافتاً الى أنه "من شدة الاعتداء الوحشي الذي تعرضت له لا أعرف كيف قُطع جزء من أذني، إذ لست واعياً بشكل كاف على اللحظات المروعة".

لهذه الأسباب يعارض "السد"

مشروع سد بسري الذي يعارضه رولان سيدمّر كما قال "نحو 6 ملايين متر مربع من الاراضي الطبيعية، أحراج الصنوبر والسنديان، والمواقع الأثرية والأراضي الزراعية الواسعة، بالاضافة الى تشكيل خطر على القرى المحيطة، كما أن السد سيبنى على فالق زلزالي نشط، ما يعرّض سكان المناطق القريبة لخطر الزلازل، هذا عدا عما يشكّله من خطر على الاقتصاد الوطني والدين العام كونه ستتم الاستدانة من أجل إقامته، إضافة الى جرّ مياه ملوثة من الجنوب الى بيروت بدلاً من البحث عن مصادر قريبة من بيروت وإصلاح شبكة المياه التي تهدر اكثر من 40 في المئة من المياه، بالتالي هذا المشروع تجتمع فيه كل عناصر الفساد. من هنا أطلقنا الحملة ضده حيث نعمل على توعية المجتمع اللبناني على مخاطره، مع العلم ان المنطقة التي سيقام عليها مصنفة في الخطة الشاملة لترتيب الاراضي اللبنانية بأنها محمية طبيعية".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard