الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أول وفاة بسبب إيبولا في أوغندا: الصبي لفظ أنفاسه في وحدة الحجر الصحي

المصدر: (أ ف ب)
أول وفاة بسبب إيبولا في أوغندا: الصبي لفظ أنفاسه في وحدة الحجر الصحي
أول وفاة بسبب إيبولا في أوغندا: الصبي لفظ أنفاسه في وحدة الحجر الصحي
A+ A-

أعلن مسؤول في وزارة الصحة الأوغندية اليوم، أن طفلاً في الخامسة من عمره، وهو الحالة الأولى لإيبولا في اوغندا منذ ظهور الوباء في جمهورية الكونغو الديموقراطية قبل عشرة اشهر، قد توفي ليل الثلثاء الاربعاء متأثرا بهذا المرض.

وقال مسؤول في وزارة الصحة الاوغندية طلب التكتم على هويته ان "الصبي الذي تم التثبت من إصابته بإيبولا الثلثاء في كاسيسي، توفي الليلة الماضية في وحدة الحجر الصحي".

واضاف المسؤول: "كما هي العادة في حالات الإصابة بفيروس إيبولا، يوصى بدفن الضحايا على الفور، ومن المحتمل أن يدفن اليوم"، موضحا أن "جميع أفراد أسرته قد وضعوا في وحدة الحجر الصحي لتسهيل المراقبة".

وكانت وزيرة الصحة الأوغندية روث آنج قالت لوكالة فرانس برس الثلثاء أن الصبي ذهب الى كاسيسي (غرب أوغندا) مع أسرته للمشاركة في جنازات في جمهورية الكونغو الديموقراطية، وأصيب بالمرض عند عودته إلى أوغندا.

وأرسلت وزارة الصحة الأوغندية ومنظمة الصحة العالمية فريقا من الاختصاصيين إلى مدينة كاسيسي لمحاولة العثور على حالات محتملة أخرى للمرض وتلقيح الذين قد يكونون على اتصال بالصبي المريض، كما ذكرت منظمة الصحة العالمية.

وكانت أوغندا في حالة تأهب منذ بداية انتشار الوباء في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث سُجل أكثر من 2000 حالة إصابة بفيروس إيبولا. وتوفي ثلثا هؤلاء المرضى.

من جهة اخرى، ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه تم التثبت من حالتي ايبولا جديدتين الاربعاء في اوغندا، تضافان إلى الصبي الذي توفي.

وذكرت منظمة الصحة العالمية على حسابها في تويتر أنه سيتم التعامل على أساس ثلاث حالات ايبولا في اوغندا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم