افتتاح المؤتمر العاشر لـ"عرب نت"

12 حزيران 2019 | 14:01

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مؤسس "عرب نت" عمر كريستيدس مع رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، ويتوسطهما حاكم مصرف لبنان رياض سلامة - (توتير "عرب نت").

افتُتحت فعاليات النسخة العاشرة من مؤتمر "عرب نت" اليوم في بيروت، الذي يستمر يومين ويتحدث فيه الكثير من أصحاب الخبرات والشباب في مجال التكنولوجيا ومختلف القطاعات الإبداعية.

وأعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن خلال كلمتها في المؤتمر أنه "خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيُصبح بإمكان المواطنين الحصول على إخراج قيد من أي منطقة وليس بالضرورة من مسقط رأسهم".

وأعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن خلال كلمتها في مؤتمر "عرب نت" أنه "خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيُصبح بإمكان المواطنين الحصول على إخراج قيد من أي منطقة وليس بالضرورة من مسقط رأسهم". في حين أكدّ وزير الاتصالات محمد شقير أنّ "الفايبر أوبتيك" ستغطي كامل الأراضي اللبنانية خلال سنتين. ولفتت وزيرة الدولة لشؤون المرأة مي شدياق إلى أننا: "سنشهد تباعاً تطويراً في خطة التحول الرقمي حتى تشرين الأول". واعتبر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أنّ "هدفنا هو التركيز بشكل أساسي ولكن ليس حصريًا على تأمين التمويل للشركات الحاضنة والمسرعة، خاصة في الجامعات"، مضيفاً أنّه: "من المتوقع أن يتم تشغيل منصة التداول الجديدة في نهاية العام".

كما ألقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري كلمة في الافتتاح، أثنى فيها على أهمية انعقاد هذا المؤتمر السنوية، وعلى أهمية تطوير مهارات شبابنا بهدف تنمية لبنان.




كريدية: "أوجيرو هي المسؤولة عن البنى التحتية التي تحتاج اليها الشركات والمشاريع الجديدة"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard