"جائزة المدارس العالمية" لثانوية مار يوسف للراهبات الانطونيات زحلة- كسارة

10 كانون الثاني 2014 | 14:00

رعى وزير التربية ممثلاً برئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ليلى فياض، احتفال توزيع جائزة المدارس العالمية المرموقة التي فازت بها خمس مدارس هي: مدرسة الراهبات الانطونيات- زحلة، مدرسة الراهبات الانطونيات- الحازمية، مدرسة الراهبات الانطونيات- رومية، مدرسة الاليزيه ومدرسة كوليج بروتستانت، من بين 220 مدرسة شاركت في المشروع ما بين رسمية وخاصة، وذلك بمشاركة سفير بريطانيا طوم فليتشر، والمدير العام لوزارة التربية فادي يرق، ومديرة المجلس الثقافي البريطاني دونا ماكغاون، ومنسقة المشروع في المركز الثقافي البريطاني ميساء ضاوي.

وعن مشروع ربط الصفوف الدراسية الاوسع، أوضحت فياض، في كلمتها، ان المشروع يهدف الى "انشاء روابط متينة ما بين مدارس لبنانية وأخرى عالمية، والتدريب المهني لمديري المدارس ومعلميها، واقامة شراكة ما بين مدارس في لبنان ومدارس في بريطانيا، كما يهدف الى التواصل ما بين المدارس في لبنان والعالم بواسطة شبكة التواصل الالكتروني".

وعن علاقة الجائزة بالمشروع، ذكرت ماكغاون ان الـ "ISA" هي "مكون مهم في برنامج المجلس الثقافي البريطاني لربط الصفوف الدراسية بهدف إثراء التعليم في مجال التنمية المهنية والمناهج الدراسية، واصلاح النظام التعليمي".

وفي العودة الى توأمة المدارس اللبنانية والاجنبية، قالت ضاوي: "الغاية هي تأهيل عالمي يوفر إطاراً جديداً في مجالات التعلّم والتعليم بأبعاد عالمية لتحقيق مصالح وطنية من خلال طرائق جديدة وحديثة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard