صلاح يتصدّر قائمة أغلى لاعبي كأس أفريقيا

12 حزيران 2019 | 10:06

المصدر: "النهار"

شعار كأس أفريقيا 2019.

تترقب جماهير #كرة_القدم الأفريقية والعربية، انطلاق #كأس_أفريقيا التي تستضيفها #مصر يوم 21 حزيران المقبل، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في التاريخ، منذ انطلاق البطولة العام 1957.

وتُعد النسخة المقبلة الأعلى في التاريخ من حيث القيمة التسويقية، بسبب مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في التاريخ، إضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية لعدد كبير من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أكبر الدوريات الأوروبية، حيث يبلغ إجمالي القيم السوقية للمنتخبات المشاركة في البطولة 2.3 مليارا أورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص بالقيم السوقية للاعبين.

واحتل نجم المنتخب المصري محمد صلاح صدارة قائمة أغلى اللاعبين بقيمة 150 مليون أورو، متفوقاً بفارق كبير على زميله في "الريدز" ساديو مانيه لاعب المنتخب السنغالي، الذي احتل المركز الثاني بـ85 مليون أورو، في حين جاء زميله خاليدو كوليبالي ثالثاً بـ70 مليون أورو، وحل الغيني نابي كيتا رابعاً بـ65 مليون أورو.

وعلى المستوى العربي، كان صلاح في الصدارة أيضاً، ومن خلفه الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي بـ60 مليون أورو، ويأتي المغربي حكيم زياش لاعب أجاكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث بقيمة 35 مليون أورو.

وعلى مستوى المنتخبات، كان المنتخب السنغالي صاحب الصدارة، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبيه 351.27 مليون أورو، كونه يمتلك عدداً من النجوم المحترفين في أوروبا، مثل ساديو مانيه لاعب ليفربول وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي، فيما جاء منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني بالقائمة، حيث تبلغ قيمة لاعبيه السوقية 327.32 مليون أورو.

واحتل المنتخب المصري المركز الثالث في ترتيب أغلى المنتخبات الأفريقية بقيمة 202.28 مليوني أورو، مستفيداً من قيمة صلاح بمفرده التي وصلت إلى 150 مليون أورو، بينما حل المنتخب المغربي في المركز الرابع أفريقياً والثاني عربياً بقيمة بلغت 187.86 مليون أورو، ومن خلفهما منتخب الجزائر بقيمة بلغت 186.57 مليون أورو، ثم المنتخب التونسي بـ54.2 مليون أورو، وأخيراً المنتخب الموريتاني، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، حيث بلغت قيمة اللاعبين السوقية 3.86 ملايين أورو.

"الموس" وصل للرقبة... وأصالة تعترف!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard