لوكاكاو يتوهّج مع بلجيكا

12 حزيران 2019 | 01:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تألق لوكاكو مع بلجيكا (أ ف ب).

قاد مهاجم #مانشستر_يونايتد الإنكليزي روميلو لوكاكو منتخب بلاده #بلجيكا إلى الفوز الرابع توالياً، عندما سجل ثنائية في الانتصار على اسكتلندي 3-0، في بروكسيل، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة، ضمن تصفيات #كأس_أوروبا 2020 لكرة القدم.

سجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين 45+1 و57، وأضاف كيفن دي بروين الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعززت بلجيكا، ثالثة مونديال روسيا العام الماضي، موقعها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام اسكتلندا، التي منيت بخسارتها الثانية في التصفيات وتراجعت إلى المركز الرابع.

وضغطت بلجيكا منذ البداية، بيد أن أخطر فرصة كانت للضيوف، عندما تلقى أوليفر بوركي كرة داخل المنطقة وسددها زاحفة بجوار القائم (9).

وكانت أول وأخطر فرصة لبلجيكا عبر لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي دي بروين، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من إيدين هازارد داخل المنطقة فسددها بيمناه أبعدها الحارس دايفيد مارشال إلى ركنية (17).

وسدد دي بروين كرة قوية بيسراه من حافة المنطقة بجوار القائم (24)، وابعد الحارس مارشال رأسية لفيتسل من مسافة قريبة، إثر ركلة ركنية (28)، وتسديدة لدي بروين من خارج المنطقة الى ركنية (28).

ونجحت بلجيكا في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما مرر هازارد كرة بالعرض ارتقى لها لوكاكو وتابعها برأسه داخل المرمى.

وأضاف لوكاكو الهدف الثاني عندما استغل كرة مرتدة من الحارس مارشال، إثر تسديدة قوية لدي بروين، فتابعها داخل المرمى الخالي (57).

وعزز دي بروين تقدم بلجيكا بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وانفردت روسيا بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط، مستغلة خسارة اسكتلندا، بفوزها الصعب على ضيفتها قبرص بهدف وحيد سجله أليكسي لونوف في الدقيقة 38.

وفي المجموعة ذاتها، استعادت كازاخستان توازنها بعد خسارتين متتاليتين وحققت فوزها الثاني في التصفيات، عندما الحقت الخسارة الرابعة توالياً بسان مارينو برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها إسلامبيك كوات (45+1) ومكسيم فيدين (61) وغفورجان سويومباييف (65) وباورجان إسلام خان (79).

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard