إيطاليا تقلب الطاولة على البوسنة

12 حزيران 2019 | 01:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

إينسينيي (أ ف ب).

قلب #المنتخب_الإيطالي الطاولة على ضيفه البوسنة، عندما حول تخلفه 0-1 في الشوط الأول إلى فوز 2-1، في تورينو، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة، ضمن تصفيات #كأس_أوروبا 2020 في كرة القدم.

وكانت البوسنة البادئة بالتسجيل عبر مهاجم روما الإيطالي إدين دزيكو (32)، وأدرك مهاجم نابولي لورنتسو إينسينيي التعادل مطلع الشوط الثاني (49)، قبل أن يمنحها ماركو فيراتي الفوز في الدقيقة (86).

وهذا الفوز الرابع توالياً لإيطاليا، التي عززت صدارتها المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما منيت البوسنة بخسارتها الثانية توالياً، فتجمد رصيدها عند 4 نقاط وتراجعت إلى المركز الخامس.

وكانت إيطاليا صاحبة الأفضلية في بداية المباراة، لكن دون فاعلية أمام مرمى الضيوف، الذين سدوا المنافذ واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي كادوا يفتتحون التسجيل من خلالها في أكثر من مناسبة.

وانقذ ليوناردو بونوتشي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لإدين فيسكا من داخل المنطقة (18)، وأخرى لداركو تودوروفيتش من خارج المنطقة، إثر تمريرة من لاعب وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش ابعدها الحارس سلفاتوري سيريغو الى ركنية (24)، ثم سدد محمد بيسيتش كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم (25).

ونجحت البوسنة في افتتاح التسجيل، إثر هجمة منسقة تبادل خلالها الكرة أكثر من لاعب، قبل أن تصل الى دزيكو من فيسكا فتابعها داخل المرمى الخالي (33).

وكاد جورجو كييليني يدرك التعادل عندما تلقى كرة من إينسينيي أمام المرمى، فلعبها بيسراه بين يدي الحارس ابرهيم سيهيتش (36).

وانقذ الحارس البوسني مرماه من هدف التعادل بابعاده تسديدة قوية لفابيو كوالياريلا من خارج المنطقة الى ركنية (41).

ودفع مانشيني بفيديريكو كييزا مطلع الشوط الثاني، فتحسن اداء الايطاليين الذين نجحوا في ادراك التعادل بطريقة رائعة عندما انبرى فيديريكو برناديسكي لركلة ركنية لعبها مباشرة الى اينسينيي، الذي سددها على الطاير بيمناه من خارج المنطقة واسكنها الزاوية اليسرى للحارس سيهيتش (49).

وكاد فيسكا يعيد التقدم للبوسنة بتسديدة قوية من داخل المنطقة، أبعدها الحارس سيريغو إلى ركنية (57)، وتلاعب دزيكو بمدافعين وتوغل داخل المنطقة، قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بمواطنه فيسكا وخرجت (59).

وتألق الحارس البوسني في إنقاذ مرماه من هدفين محققين بتصديه لرأسيتي إينسينيي (69) وكييليني (72).

وتصدى سيهيتش لتسديدة قوية لجورجينيو من خارج المنطقة على دفعتين (84).

وأثمر الضغط الايطالي هدف الفوز عندما توغل إينسينيي داخل المنطقة وهيأ كرة إلى فيراتي غير المراقب، فسددها زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيهيتش (86).

وواصلت فنلندا انتفاضتها منذ خسارتها أمام إيطاليا في الجولة الاولى فحققت فوزها الثالث توالياً على حساب مضيفتها ليشتنشتاين بهدفين نظيفين سجلهما تيمو بوكي (37) وبنجامين كايلمان (57).

وفي المجموعة ذاتها، انتزعت أرمينيا فوزا ثمينا من مضيفتها اليونان 3-2.

وصعدت أرمينيا إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام اليونان، التي تراجعت إلى المركز الرابع.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard