فوائد الماء في عالم الرياضة

10 كانون الثاني 2014 | 13:01

تعددت أنواع الرياضة لتصل إلى الرياضة في الماء، والتي غالباً ما يلجأ إليها من يعاني آلاماً في المفاصل، حيث يقلّل الماء الضغط عن العضلات والمفاصل، وغالباً ما يخفض من احتمال الإصابة والألم بعد أداء التمارين.

والأيروبكس المائي من التمارين الرياضية التي تمارس في الماء، وهي من الرياضات الممتعة والتي تعمل على حرق من 200 إلى 400 سعرة حرارية في الساعة. والماء يوفر لياقة ومرونة إضافية لأداء تمارين قد لا تتمكنوا من أدائها بسهولة خارج الماء. وقد تبين أن مستوى القوة التي يمارس بها الشخص التمارين الرياضية على الأرض هي نفسها التي يقوم بها الشخص تحت الماء، إلا أن مستوى معدلات ضربات القلب يكون أقل قليلاً عند ممارسة الرياضة تحت الماء.
وتمثل ممارسة التمارين الرياضية تحت الماء حلاً لمن يعاني مشكلات في المفاصل أو إصابات بالعظام إذ تعطي نفس الفوائد الحركية التي يحصل عليها الشخص من التمارين التي يمارسها على الأرض، ولكن بضغط أقل على المفاصل. أما السباحة، فتساعد في حرق نحو 700 سعرة حرارية في الساعة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard