المجلس الوطني للسياحة يعلن عن برنامجٍ حافل بالترفيه والتسوق والتجارب السياحية الجديدة خلال موسم "الصيف في قطر"

11 حزيران 2019 | 15:57

كشف المجلس الوطني للسياحة اليوم عن تفاصيل الموسم الصيفي لهذا العام والذي يُقام تحت عنوان "الصيف في قطر"، وذلك عبر برنامجٍ حافل بالأنشطة الصيفية وعروض التسوق والفعاليات الترفيهية بداية من 4 حزيران وحتى 16 آب. ويتضمن الموسم الصيفي لهذا العام باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية المفعمة بالبهجة والإثارة والتي تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة. وسوف يشهد موسم هذا العام أيضاً مشاركة واسعة من النجوم والفنانين سواء من داخل قطر أو خارجها، بالإضافة إلى فعاليات المخيمات الرياضية وأنشطة التعليم عبر الترفيه وعروض التسوق والضيافة التي تهدف إلى تشجيع السياحة في قطر.

وقال الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: "هذا الموسم الصيفي من شأنه أن يعزز مكانة قطر كوجهة رائدة في التجارب السياحية التي تتميز بأصالة الجوهر وخصوصية التصميم. ونظراً لأنه ينطلق في يونيو ويتواصل حتى منتصف أغسطس، فإن هذا الصيف في قطر سوف يتيح للزوار الاستمتاع بالاحتفالات التي تصاحب عيديّ الفطر والأضحى، واللذين يشملان زمنياً الموسم الصيفي هذا العام من بدايته وحتى نهايته. ولتعظيم الفائدة من التعاون بين قطاعي الطيران والسياحة، سوف نعلن تخفيضات على أسعار رحلات الطيران ونطلق عروضاً ترويجية للسفر ونقدم تجارب سفر استثنائية خلال الصيف. بداية من الجولات الثقافية ووصولاً إلى الترفيه العالمي. كما سيقدم شركاؤنا في هذا الصيف باقة متنوعة من المنتجات والأنشطة الجديدة، مما يتيح لنا تقديم عروض سياحية تناسب جميع الأعمار والاهتمامات. سوف يجد كل شخص في قطر شيئاً يناسب اهتماماته ويلبي تطلعاته."

عروض السفر والسياحة

وبداية من 15 أيار، سوف تقدم الخطوط الجوية القطرية تخفيضات بنسبة 25 في المئة على رحلاتها المتجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك للسفر خلال الفترة من 30 أيار إلى 16 آب. كما سيكون بوسع الركاب القادمين أو المسافرين أو العابرين خلال مطار حمد الدولي الحصول على خصم نسبته 25 في المئة من قيمة خدمات المها، وهي خدمة استقبال تقدمها الخطوط الجوية القطرية. أما مسافرو العبور (ركاب الترانزيت) فسوف يكون بوسعهم الاستفادة من مبادرة "+قطر"، وهي باقة مميزة لرحلات التوقف في قطر وتمنح هؤلاء المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف معالم الجذب السياحي في الدوحة وكذلك الإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.

عروض الفنادق والضيافة

أما قطاع الضيافة، فسوف يشهد عروضاً وخصومات جذابة على الإقامات الفندقية تصل إلى 25 في المئة وسوف تقدمها مجموعة كبيرة من الفنادق والشقق الفندقية على الإقامة للفترة من 4 حزيران  وحتى 15 آب، بالإضافة إلى العديد من العروض الترويجية الخاصة باستخدام مرافق الفنادق. وتضم مجموعات الضيافة المشاركة في هذه العروض مجموعة كتارا للضيافة وفنادق الريان للضيافة وفنادق ماريوت الدولية في قطر.

الترفيه الداخلي

وبالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الداخلية التي تستضيفها مراكز التسوق في قطر، سنقدم هذا الصيف حديقة "آنجري بيردز ورلد" الأولى في العالم، وهي حديقة جديدة تقام ضمن مرافق داخلية وخارجية، أيضا فيرتيوسيتي التي تعتبر جناحاً للألعاب والرياضات الإلكترونية وتغطي أكثر من 4500 متراً مربعاً، وكذلك "سنو ديونز"، وهي مرفق ترفيهي شتوي من المرتقب افتتاحه هذا الصيف.

أيضا سوف تفتح "المدينة الترفيهية" التي تحظى بإقبال واسع، أبوابها في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات أمام الزوار، حيث تقدم مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية. أما متاحف قطر فسوف تواصل جهودها لتعريف سكان قطر وزوارها بالموروث الحضاري وبالمشهد الثقافي المتنامي في البلاد.

كما سيضفي كل من سوق واقف والحي الثقافي كتارا المزيد من الحيوية والبهجة على هذا الصيف وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة خلال عيد الفطر وعيد الأضحى.

عروض التسوق:

تقدم العديد من مراكز التسوق في قطر عروضاً ترفيهية مميزة ومعارض وأنشطة مجانية تناسب جميع الفئات العمرية خلال هذا الصيف، بالإضافة إلى جلسات مجانية في الصالات الرياضية وفقرات تعليم فنون المكياج. كما يتخلل هذا الصيف أيضاً عروض التسوق الجذابة والمبيعات الخاصة، بالإضافة إلى السحوبات الشهيرة.

الترفيه

أما عشّاق الطرب والموسيقى فسوف يكونون على موعد مع مجموعة من أشهر نجوم الغناء باختلاف ألوانه خلال هذا الصيف في قطر. ويشمل ذلك الغناء الغربي والعربي وموسيقى بوليوود. كما سيحظى محبو وهواة سينما جنوب الهند بفرصة فريدة لحضور حفل توزيع جوائز المهرجان الدولي السينمائي لأفلام جنوب الهند والذي سوف تحضره مجموعة من ألمع الأسماء في صناعة السينما حول العالم.

ويمكن لعشاق فن الكوميديا أن يهيئوا أنفسهم لاستقبال جرعة كبيرة من فن الكوميديا والضحك مع مهرجان الدوحة للكوميديا الذي سوف يشهد مشاركة مجموعة من أشهر نجوم الكوميديا في العالم. أما الأطفال فسوف يكونون على موعد مع العروض المسرحية مثل "هالو كيتي" و"السنافر" و"علاء الدين" و"حورية البحر".

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard