الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاحرار: مناورات حكومية إلهائية لإضاعة الوقت

A+ A-

اكد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار ان الحزب "ينظر الى الاقتراحات الجديدة القديمة الصادرة عن قوى 8 آذار في موضوع تشكيل الحكومة على أنها أفخاخ تنصب، وفي أحسن الاحوال مناورات إلهائية لإضاعة الوقت ومحاولة إلقاء تبعة عرقلة جهود قيام حكومة جديدة على خصومهم السياسيين".


واوضح بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب دوري شمعون ان "هذه الاقتراحات لا تخرج عن هدفين ثابتين لهذه القوى وهما حيازتها على الثلث المعطل وإدراج ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة في البيان الوزاري. هذا من دون أي تعهد من قبلها بالانسحاب من سوريا ومن دون التزام إعلان بعبدا فعلا. علما أن قوى 14 آذار تشترط مثل هذا الالتزام من جهة، وترفض الرضوخ مجددا للمقولة التي كلفت الوطن دماء ودمارا وفقدان ثقة بين مكوناته من جهة أخرى".
وناشد الحزب "رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف عدم الوقوع في فخ المناورات القائمة على قدم وساق، والمبادرة الى تشكيل حكومة حيادية تحارب الفراغ وتحضر لانتخاب رئيس للجمهورية وتتصدى للأزمات الضاغطة والمرشحة للتفاقم، على ان يتحمل كل فريق مسؤوليته من ضمن مقتضيات اللعبة الديموقراطية".
واعتبر ان "الشرط الأول الواجب تأمينه لتحصين الساحة اللبنانية ضد الارهاب المستجد هو انسحاب حزب الله من الحرب السورية، لأن انخراطه فيها جلب الويلات على الوطن. أما الشرط الثاني فيتجسد في الحوار حول ايجاد استراتيجية وطنية للدفاع تكرس حصرية السلاح للدولة اللبنانية، وتطلق يدها في حفظ الامن والاستقرار على كامل تراب الوطن".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم