شهيّب: تبقى الجامعة مركزاً وموقعاً أساسياً الحفاظ عليه واجب

11 حزيران 2019 | 10:16

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عون استقبل شهيّب وعرض معه شؤون الوزارة.

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب وعرض معه شؤون الوزارة. 

كما استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم وزير التربية الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس بعد أن التقيت صباحاً فخامة الرئيس، وسأطلب موعداً للقاء الرئيس الحريري بعد عودته لاستكمال موضوع إضراب الجامعة اللبنانية الذي أخذ وقته. وكنت التقيت رابطة الأساتذة في أكثر من اجتماع وكذلك الطلاب والعمداء والمعيدين، وبالتالي توصلنا إلى ورقة قدمتها لي رابطة الأساتذة وتتضمن عدداً من المطالب، والقسم الأكبر من هذه المطالب محق، وهناك إمكانية للوصول إلى تسوية حول بعض المطالب آنياً إذا ما تم التوافق عليها، وهناك مطالب تحتاج لمزيد من الدرس والوقت. وكان رأيي بالأساس أن المطالب محقة ولكن توقيت الإضراب لم يكن في مكانه في هذا الظرف الذي نواجه فيه مشاكل مالية واقتصادية. لكن تبقى الجامعة مركزاً وموقعاً أساسياً إنمائياً وتربوياً واقتصادياً وثقافياً الحفاظ عليه واجب".

وأضاف: "لقد أكد الرئيس بري بعقل منفتح بعض المطالب التي عرضت من خلال الورقة التي قدمت، وتم التواصل مع رئيس الجامعة ووزير المال وسنستكمل الاتصالات على أمل الوصول إلى حل يرضي الجميع ويعطي الطالب حقه بإنهاء العام الدراسي خصوصاً أننا أصبحنا على أبواب نهاية العام والمناهج لم تستكمل، ولا ننسى أن هناك طلاباً عليهم أن يلتحقوا بالجامعات في الخارج وكذلك كلية التربية والمدرسين الثانويين الذين يتخرجون منها للإلتحاق بمواقعهم".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard