مزايا خياليّة... يخت فاخر بتصميم جديد للإبحار إلى أبعد نقطة

13 حزيران 2019 | 17:21

المصدر: "الصن"

أعلنت شركة ديناميك الفرنسية، البدء في تصميم يخت فاخر جديد، سيذهل الجميع فور الانتهاء منه، بسبب ما يضمه من مزايا خيالية.

ووفقاً لوقع "الصن"، فإن شركة ديناميك في موناكو، تعاونت مع شركتي "بينتلي هوم" و"كلوب هاوس إيطاليا"، للأثاث والمفروشات من أجل بناء يخت فخم جداً، يسمى "Dynamic G330"، حيث يضم 5 غرف ضيوف وغرفة لتناول الطعام، ويتسّع لـ10 مسافرين على متنه. يحتوي الجناح الرئيسي على شرفتين تطلان على المياه، بتكلفة تصل إلى 11.2 مليون جنيه إسترليني.

وستتمكن اليخوت الفاخرة الجديدة من السفر إلى أي مكان في العالم، فهي تم تصميمها لهذه الغاية.

ويبلغ طول اليخت 33 متراً، وهو قادر على الاندماج في الخلجان الصغيرة والمداخل التي تصعب على اليخوت الكبيرة، ما يمنحه ميزة مهمّة، كما أنه سيكون قادراً على الاقتراب من الشاطئ والمداخل أكثر من القوارب الأخرى.

سيصنع اليخت الجديد من الألومنيوم، بعرض 8.5 أمتار مع ارتفاع 1.8 متر فقط، ما يجعل من السهل الوصول إلى الشواطئ الضحلة.

اليخت بإمكانه السفر بسرعة 16 عقدة في الساعة، أي 18 ميلاً في الساعة، وسيتمكن ما يصل إلى 10 مسافرين من ركوبه والاستمتاع بمرافق الغوص والصيد أثناء السفر، بالإضافة إلى مرأب لصيد الأسماك وغواصة تحت الماء يتم التحكم فيها عن بعد، كما سيكون أكثر اقتصادياً من غيره، إذ يستهلك 62 لتراً في الساعة من الوقود.

توفر شركة "ديناميك" تصميم اليخت الجديد بأحجام تتراوح بين 30م و33م و40م، وسيكون أصغر طراز هو جي تي 200، إلا أنّ بناءه سيحتاج إلى عامين حتى يكون جاهزاً للإبحار.

وقال سيرجي دوبروسردوف مؤسس شركة ديناميك والرئيس التنفيذي للشركة، إنهم قرروا التقدم بشيء مختلف في اليخت الجديد، من خلال تصغير مساحته ليصبح قادراً على استكشاف أماكن أخرى، بدلاً من اليخت البطيء ذي الهيكل الصلب مع التصميم التجاري النموذجي.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard