الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماس في طهران... ظريف يحذّر "مطلقي الحرب الاقتصاديّة" ضدّ إيران

المصدر: "أ ف ب"
ماس في طهران... ظريف يحذّر "مطلقي الحرب الاقتصاديّة" ضدّ إيران
ماس في طهران... ظريف يحذّر "مطلقي الحرب الاقتصاديّة" ضدّ إيران
A+ A-

نددت #إيران بـ"الحرب الاقتصادية" التي تشنها #الولايات_المتحدة عليها. وقالت إنه لا يمكن توقع أن يكون الذين أطلقوا هذه الحرب "في أمان".

وقال وزير الخارجية الإيراني #محمد_جواد_ظريف، في مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني هايكو ماس في طهران: "لا يمكن التوقع ان تكون الحرب الاقتصادية جارية ضد الشعب الإيراني، فيما يكون الذين أطلقوا هذه الحرب ويدعمونها في أمان".

وأضاف: "التوتر الجديد في المنطقة هو نتيجة الحرب الاقتصادية ضد ايران"، في اشارة الى حملة "الضغوط القصوى" التي تشنها الولايات المتحدة ضد إيران، خصوصا عبر العقوبات الاقتصادية التي أعادت واشنطن فرضها على الجمهورية الاسلامية او كثفتها منذ 2018.

ورأى ظريف أن "السبيل الوحيد لخفض التوتر في المنطقة هو وقف الحرب الاقتصادية"، وذلك في ختام لقائه مع ماس الذي استغرق نحو ساعة. واشار الى أن "المانيا والاتحاد الاوروبي يمكنهما لعب دور مهم لخفض هذا التوتر. ونحن ندعمهما في هذا الدور".

من جهته، قال ماس: "نحن في منطقة تعاني أوضاعا خطيرة وحساسة جدا. ولا أعتقد أن تصعيد التوتر وبلوغ المراحل العسكرية هي في مصلحة الجميع. لهذا السبب نحتاج إلى منع مثل هذا التوتر"، على ما أوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم