تناول هذه الأطعمة الصحية لكن باعتدال!

18 حزيران 2019 | 11:18

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أطعمة صحية.

يعدّ استبدال الوجبات الجاهزة بأخرى صحية من الخيارات الأمثل للحفاظ على صحة الفرد. لذلك، يجب التركيز على نوعية الأطعمة التي تختارها مع عدم تجاهل السعرات الحرارية الموجودة فيها. إذ إنّ تناول الوجبات الغذائية بنحو لا واعٍ مع تقدم الفرد في العمر يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن بخاصة أنّ عملية الأيض تنخفض، هكذا شرحت اختصاصية التغذية، سالي كوزمشاك، في حديث لموقع "ويب أم دي" عن أهمية معرفة السعرات الحرارية في الوجبات الصحية.

وعليه، ذكرت مجموعة من المأكولات الصحية التي يجب تناولها باعتدال لأنها غنية بالوحدات الحرارية.

1- زيت جوز الهند: يدخل هذا الزيت في أغلب الوصفات المنزلية، وذلك نظراً لفوائده المتنوعة على الصحة من ناحية الحفاظ على مستويات الكولسترول في الجسم وتعزيز المهارات الفكرية إلا أنّ ملعقيتن كبيرتين منه تحتويان على 240 وحدة حرارية.2- العصائر: إنّ تحضير العصائر الطبيعية في المنزل يعدّ من الأمور الصحية جداً لأن الفواكه والخضراوات تتضمن كميات عالية من المعادن والفيتامنيات التي تقوي مناعة الجسم وتزوده بالطاقة، غير أنّه من المفضل إدخال الخضراوات أكثر من حصص الفواكه في هذه العصائر لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل.

3- الجرانولا: تحتوي هذه الحبوب على فوائد صحية مهمة لغناها بالفيتامنيات. وتستخدم كواحدة من الوجبات الخفيفة خلال النهار.

4- زبدة البندق: تعد المكسرات والزبدة من المكونات الصحية الأساسية لجسم الإنسان، بخاصة بالنسبة لصحة القلب. لذا، ينصح بإضافة زبدة الجوز على شرائح الخبز أو وضعها على فاكهة التفاح. لكن، تجنب الإكثار منها بسبب غناها بالسعرات الحرارية.5- الفاكهة المجففة: يحتوي ربع كوب من الكرز المجفف على سعرات حرارية مماثلة لكوب ونصف كوب من الفواكه الطازجة، إضافة إلى ذلك يساعد تناول حفنة صغيرة من الفواكه المجففة مع بعض المكسرات على الشعور بالشبع، بفضل غناها بالألياف والبروتين.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard