الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طبيعة خلابة... مزايا رائعة وراء فوز دهب المصرية بأفضل شواطئ الشرق الأوسط

المصدر: "النهار"
طبيعة خلابة... مزايا رائعة وراء فوز دهب المصرية بأفضل شواطئ الشرق الأوسط
طبيعة خلابة... مزايا رائعة وراء فوز دهب المصرية بأفضل شواطئ الشرق الأوسط
A+ A-

اختارت قناة "ناشيونال جيوغرافيك" شاطئ مدينة دهب في جنوب سيناء بمصر، كأفضل شاطئ سياحي في الشرق الأوسط.

وذكرت القناة أنّ الشرق الأوسط يمتلك ثروة من المواقع التاريخية والثقافية والدينية، فضلاً عن شواطئ خلاّبة تساعد في عودة السياحة الدولية إلى المنطقة، ووفقاً لمنظمة السياحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن الترويج للسياحة المستدامة، فقد زاد عدد الوافدين إلى الشرق الأوسط بنحو 10% في الفترة من 2017 إلى 2018، متجاوزاً المتوسط العالمي.

وتمتلك دهب عوامل رائعة، جعلتها على صدارة أفضل الشواطئ السياحية في الشرق الأوسط، على رأسها المياه الصافية، والشعاب المرجانية النادرة، وجمال الطبيعة، كما يصفها الباحثون بأنّها من أكثر المناطق الصحية في المنطقة، بسبب هوائها النقي الخالي من مظاهر التلوث.

الطبيعة الخلابة للمدينة السياحية أحد أبرز سماتها، حيث تلتف الجبال أمام مياه البحر الأحمر الرائعة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المحميات الطبيعية في المدينة والمحميات البحرية في رأس أبو غالوم، كما يلتقي البحر بالجبل في وادي جني في مشهد بديع، ما ساهم بشكل كبير في تتويجها بصدارة الشواطئ في الشرق الأوسط.

مياه دهب تتميّز بصفاء كبير، علاوة على الأعماق والشعاب المرجانية النادرة، كما أنها تتميز بمناطق الغوص التي يزيد عمقها على 300 متر، وأبرزها "منطقة البلوهول" التي تُعد مقصد الغواصين حول العالم بسبب عمقها الخيالي واحتوائها على عدد نادر من المخلوقات البحرية.

توجد في دهب مجموعة من الفنادق الفاخرة، وأماكن مملوكة للبدو، مثل منتجع الشيخ علي، كما يمكن تجربة التخييم في الصحراء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم