الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وفيات وإصابات وإغماءات... شبح امتحانات الثانوية العامة يهدّد المصريين

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وفيات وإصابات وإغماءات... شبح امتحانات الثانوية العامة يهدّد المصريين
وفيات وإصابات وإغماءات... شبح امتحانات الثانوية العامة يهدّد المصريين
A+ A-

شهد اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة في مصر، حالة من الرضا بين الطلاب والأهالي في ظل سهولة اختباري اللغة العربية والتربية الدينية، وعلى رغم ذلك شهد اليوم الأول سقوط عديد من الضحايا، وصلت إلى حد الموت.

وتعرّض طالب للإصابة بأزمة قلبية في أثناء أداء اختبار التربية الدينية في إحدى مدارس محافظة الفيوم، قبل أن يتم نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى إبشواي المركزي.

الصدمة الكبرى كانت وفاة طالبة إثر تناولها جرعة زائدة من العقاقير المهدئة للتخلص من إصابتها بالخوف والقلق من امتحاناتها، حيث تلقت قوات الأمن بلاغاً من مستشفى "أبو كبير" المركزي بالشرقية، بوصول أ. م. م. جثة على إثر تناولها جرعة زائدة من العقاقير المهدئة، حيث أكدت أسرتها أنها كانت تستعد للامتحانات وشعرت بحالة من التوتر تناولت على إثرها عقاقير مهدئة، إلا أن الجرعة أحدثت نزيفاً بالمعدة، ولفظت أنفاسها خلال نقلها إلى المستشفى.

الواقعة الطريفة كانت سقوط مروحة سقف على طلاب إحدى لجان مدرسة بمحافظة الدقهلية في أثناء أداء الامتحان، ما أدى إلى إصابة الطالب محمود أحمد عبد الهادي، 18 سنة، بجرح قطعي 2 سم بالفم، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى أحد المستشفيات بشربين.

فيما تعرضت طالبة بمحافظة الدقهلية تدعى سماح سمير عبدالمحسن، إلى حالة إغماء، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية في قسم الطوارئ بأحد المستشفيات.

كما أصيبت طالبة أ. ص. إ بالثانوية العامة، بمغص كلوي في أثناء تأدية اختبار اللغة العربية في لجنة بمحافظة بني سويف، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم