تعرفوا إلى مستثمرين ذائعي الصيت يشاركون في مؤتمر Arabnet Beirut X

9 حزيران 2019 | 20:11

يحتفي مؤتمر "عرب نت" بيروت الذي يُقام في 12 و13 حزيران الجاري في مركز "سي سايد أرينا" (واجهة بيروت البحرية)، بالذكرى العاشرة لانطلاقته، فقد مرّ عقدٌ من الزمن على تأسيس المؤتمر الذي يعمل على إرساء الأرضية المناسبة للشركات الرقمية وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يضم المؤتمر أكثر من ثلاثة آلاف من قادة القطاع والمسؤولين الحكوميين ورواد الأعمال الذين يجتمعون تحت سقف واحد للمشاركة في حلقات نقاش حول أحدث التطورات والتقنيات، وفي مبادرات ومسابقات.

وتتيح إحدى المبادرات، بعنوان Investor Lounge، تفاعلات واجتماعات مباشرة بين المستثمرين ورواد الأعمال الأكثر نشاطاً الذين يقلبون النماذج التقليدية في الأعمال رأساً على عقب. ومن شأن هذه المبادرة أن تمنح رواد الأعمال فرصة لبناء علاقات تآزرية راسخة وفاعلة والحصول على المشورة حول سبل الارتقاء بأعمالهم إلى مستويات أكثر تقدماً.

إذا كنت رائد أعمال يبحث عن مستثمر، لا تتردد في التسجل للحصول على فرصة التعرف إلى أكثر من 50 مستثمراً والاستلهام من تجاربهم، ومن هؤلاء المستثمرين:

علي أبو السعود – Hala Ventures

يتميز علي أبو السعود بمهاراته في إنشاء شركات جديدة، وتغيير الإدارة، وإعادة هيكلة الشركات القائمة، وجمع الأموال، والاستثمار، والتمويل، وهيكلة الديون وإعادة هيكلتها، وتقديم الإرشاد. وقد أنشأ مع شركائه "مجموعة الأفق المالية" (Financial Horizon VC) وأعلن عن إنشاء الصندوق الاستثماري الناشئ المتخصص في رأس المال المغامر والتمويل الأولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "هلا فنتشرز" (Hala Ventures).

كريستوس ماستوراس – Iliad Partners

كان كريستوس ماستوراس، قبل انخراطه في عالم الاستثمار، رائد أعمال ومديراً للعمليات الرقمية في رصيده ما يزيد عن عشرين عاماً من الخبرة في المجال التكنولوجي في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد تولى منصب مدير تطوير الأعمال في موقع Yahoo Maktoob، وكان مستشاراً إدارياً لدى "بوز أند كومباني". وسبق لماستوراس أن استثمر، بصفته رائد أعمال، في أربع شركات منها GlamBox.Me التي باع حصته فيها عام 2017. وهو عضو في المجلس الاستشاري في العديد من الشركات الناشئة، منها MAGNiTT وThe Box، وعضو في لجنة التسيير في منصة In5.

حسن زينل – Arzan VC

أسّس حسن زينل شركة Arzan Venture Capital (“ArzanVC”) في أواخر عام 2013، مستنداً إلى خبرة عمرها تسع سنوات في الاستثمار والعمليات. وقد شارك في تأسيس شركات مختلفة، وأدّى دوراً أساسياً في إنشاء الفرق المناسبة لإدارة آفاق النمو في هذه الشركات. عمل سابقاً لدى Global Investment House، وتحديداً في الفريق المعني بشؤون المعاملات والإجراءات في قسم الأسهم الخاصة، وشارك في تأسيس Edge Foods. هو حالياً عضو في مجلس الإدارة في شركات Al Amanah Holding، وEdge Foods، وBBK Geojit Securities، وINC Technologies، وMESK Holdings.

جايمس تان – Quest Ventures

جايمس تان شريك إداري لدى Quest Ventures، وهو عبارة عن صندوق ريادي لرأس المال المخاطر المخصص للاستثمار في الشركات التكنولوجية القابلة للتوسع والاستنساخ في شبكات إلكترونية واسعة. وقبل ذلك، كان مؤسّساً شريكاً ومديراً للعمليات لدى مجموعة 55tuan للتجارة الإلكترونية المتداوَلة في بورصة "ناسداك"، والتي نمت وتوسّعت إلى أكثر من مئتَي مدينة في مختلف أرجاء الصين، وباتت تضم نحو 5000 موظف.

عمر ساتي – DASH Ventures

هو أحد مؤسسي DASH Ventures وشريك إداري فيها. أدّى دوراً أساسياً في دعم البيئة الحاضنة للشركات الناشئة في الأردن منذ البدايات، ولا يزال قوّة محرِّكة خلف تطوير الشركات التكنولوجية الأكثر حداثة في المنطقة. يعمل حالياً مرشداً ومستشاراً للشركات الناشئة في مراحلها الأولى، وهو عضو في مجلس الإدارة في العديد من المشاريع التي تنمو بوتيرة سريعة، مستنداً في ذلك إلى عشرين عاماً من الخبرة الدولية في مجال الاستثمار.

كريدية: "أوجيرو هي المسؤولة عن البنى التحتية التي تحتاج اليها الشركات والمشاريع الجديدة"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard