الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا فخورة بـ"أسطورتها" الجديدة

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا فخورة بـ"أسطورتها" الجديدة
أوستراليا فخورة بـ"أسطورتها" الجديدة
A+ A-

حيت #أوستراليا بطلتها الجديدة #أشلي_بارتي، التي أحرزت لقب بطولة #رولان_غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في #التنس، ضمن "غراند شليم" ووصفتها بالأسطورة.

وباتت بارتي أول لاعبة أوسترالية تحرز لقب البطولة الفرنسية منذ مارغرين كورت قبل 46 عاما، بفوزها على التشيكية الشابة ماركيتا فاندروسوفا 6-1 و6-3، في المباراة النهائية.

وسارع رياضيو أوستراليا الى تهنئة بارتي (23 عاماً) وغردت نجمة كرة القدم الأوسترالية سامانتا كير، التي ستقود منتخب بلادها في نهائيات كأس العالم للسيدات في فرنسا "نعم لقد فعلتها. تهانينا".

أما نجم منتخب الركبي في أوستراليا آدم أشلي كوبر، الذي أظهر دعمه لبارتي طوال البطولة، فذكر على حسابه في "تويتر": "نعم!!! الى الأمام بارتي! انك اسطورة حقا".

وانضمت بارتي الى ثلاث نجمات أوستراليات سبق ان توجن بطلات في رولان غاروس، وهن بالإضافة الى كورت، إيفون غولاغونغ كاولي وليزلي بوري. كما باتت بارتي بفضل انجازها أول لاعبة أوسترالية تحرز لقبا كبيرا منذ سامانتا ستوسور في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2011.

وسارعت ستوسور، وهي إحدى الصديقات المقربات من بارتي، إلى تهنئة مواطنتها بقولها في "انستغرام": "تهاني ضخمة لانتصارك المدهش. أنا سعيدة وفخورة جدا بك!!! لطالما آمنت بقدرتك على تحقيق هذا النجاح المبهر! تملكين موهبة وتصميما كبيرين وهذا الكأس تؤكد ذلك".

واعتبر مدرب بارتي اللاعب السابق دارن كايهيل، الذي سبق له ان قاد الرومانية سيمونا هاليب الى اللقب في العاصمة الفرنسية العام الماضي، أن أوستراليا بأسرها فخورة بما حققته لاعبته وقال: "لقد كانت رائعة. نحن في أوستراليا نشعر بالفخر تجاهها وما قدمته لكرة المضرب الأوسترالية. والأهم من ذلك كله انها قامت بذلك بتواضع كبير".

حتى نجم السينما في هوليوود الأوسترالي راسل كرو قام بتهنئة بارتي بقوله: "اش بارتي. لقد كنت مدهشة".

وانضمت الصحف الأوسترالية الى قافلة المهللين بانجاز بارتي، واعتبرت صحيفة "سيدني هيرالد" أن الفوز كان "جائزة مستحقة لشخص ودود جداً".

أما صحيفة "تيليغراف"، فقالت: "تستطيع ان تكون شخصاً لطيفاً وتلعب كرة مضرب بقتالية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم