قدامى "عرب نت": عقدٌ من النجاح

8 حزيران 2019 | 12:00

مؤتمر "عرب نت" (الصفحة الرسمية في "فايسبوك").

عشرة أعوام مرّت على انطلاقة "عرب نت" في عالم الشركات الرقمية وريادة الأعمال، بدءاً من تنظيم الأحداث والفعاليات وصولاً إلى تشجيع الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد دأبت "عرب نت"، على امتداد مسيرتها هذه، على إرساء الأرضية المؤاتية للابتكار.

لهذه المناسبة، سيكون مؤتمر Arabnet Beirut X الذي تنظّمه "عرب نت" في العاصمة اللبنانية، أكثر ضخامة من أي وقت آخر، حيث يجتمع ما يزيد عن ثلاثة آلاف من مديري الشركات والمسؤولين الحكوميين ورواد الأعمال للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي يحتفي بالابتكار.

ولهذه الغاية، أجرينا في "عرب نت" مقابلات مع عدد كبير من القدامى، أي الأشخاص الذين شاركوا سابقاً في مؤتمرات و/أو مسابقات من تنظيم "عرب نت" تركت أثراً لديهم، رغبةً منا في الاحتفاء بنجاحاتهم واستلهام إرشادات قيّمة من تجربتهم ومسيرتهم في عالم ريادة الأعمال.

تتيح مؤتمرات "عرب نت" للشركات الناشئة تحقيق الفائدة القصوى من التجارب والخبرات. لقد شدّد العديد من القدامى المنتمين إلى أسرة "عرب نت" على أهمية الدور الذي أدّته المؤتمرات في تعريفهم إلى عملاء ومستثمرين محتملين، ما أحدث تغييراً هائلاً في قواعد اللعبة في إطار مسيرتهم في عالم ريادة الأعمال.

فالإصغاء إلى النقاشات، واللقاءات مع مستثمرين وخبراء، والمشاركة في المسابقات ساعدتهم على البروز للعيان، والانفتاح على الأفرقاء الآخرين، والحصول على الدعم من العديد من الأفرقاء والخبراء فضلاً عن إقامة روابط جيدة معهم. وتتسنّى للشركات الناشئة أيضاً فرصة تعزيز مكانتها من خلال عرض أفكارها وبناء شبكات من العلاقات في المعرض التقني (Tech Fair).

يقول حسين سليمان، المؤسّس المشارك للمنصة الإلكترونية Find a Nurse: "ما زلت أشارك حتى الآن في الفعاليات التي تنظمها عرب نت بغية الحصول على مزيد من الدعم لشركتي الناشئة وتعزيز حضورها بصورة مطردة".

تُنظَّم المؤتمرات في بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يتيح للشركات الناشئة الانفتاح على أسواق جديدة، وربما إقامة علاقات تجارية معها في المستقبل.

وروى رامي علامة، المؤسس المشارك للمنصة الإلكترونية Lexyom، أنّ القيّمين على الشركة تعرّفوا، في مؤتمر "عرب نت" في #دبي، إلى عدد كبير من مسؤولي الشركات الناشئة والشبّان الراغبين في التعامل مع مزوِّد إلكتروني بالخدمات القانونية؛ وهكذا انفتحت شركته على السوق الإماراتية وقررت توسيع أعمالها هناك.

وإلى جانب الانفتاح على سوق جديدة، ساهم القيّمون على Lexyom في تعريف السوق على شركتهم ما أتاح لها توسيع أعمالها وتلقّي مزيد من الطلبات.

وقد حصل موقع "صحتي"، بعد المشاركة في فعاليات من تنظيم "عرب نت"، على استثمار كبير، كما أنّ مشاركة القيّمين على الموقع في فعاليات "عرب نت" المختلفة التي تجمع عدداً كبيراً من الأفرقاء والمستثمرين المعروفين في مجالاتهم، ساعدتهم على الحصول على استثمارات كثيرة في مراحل لاحقة.

تُركّز "عرب نت" على تعزيز الابتكار والشركات العاملة في المجال التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولذلك تواظب على الدوام على تشجيع الشركات الناشئة ودعمها من أجل إطلاق العنان لطاقاتها وطموحاتها، ودفعها إلى بلوغ أعلى مستويات النجاح. يقول أحد مؤسّسي موقع "صحتي": "باختصار، يعود لعرب نت الفضل في انطلاق مسيرتنا المهنية".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard