الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تورونتو على بُعد فوز من إحراز لقب الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
تورونتو على بُعد فوز من إحراز لقب الـNBA
تورونتو على بُعد فوز من إحراز لقب الـNBA
A+ A-

أصبح #تورونتو_رابتورز على بُعد فوز واحد من إحراز لقبه الأول في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على مضيفه غولدن ستايت #واريورز حامل اللقب 105-92، وتقدمه 3-1 في سلسلة الدور النهائي.

ولعب النجم كاوهي ليونارد دوراً حاسماً في فوز الفريق الكندي مسجلاً 36 نقطة و12 متابعة، فيما أضاف لاعب الإرتكاز الإسباني سيرج ايباكا 20 نقطة والكاميروني باسكال سياكام 19 نقطة.

وستكون الفرصة سانحة لتورونتو كي ينهي السلسلة على أرضه الإثنين، عندما يستضيف المباراة الخامسة في سلسلة من أصل 7 مباريات محتملة.

وقال مدرب رابتورز نيك نورس: "سنعود إلى هناك وسيقدمون أداء مجنوناً. لم نتحدث عن نتيجة السلسلة ونعلم أن هذا الفريق رائع، ونعرف كم من الصعب أن تغلب عليهم".

بدوره، حافظ ليونارد على هدوئه: "يجب أن نكون صبورين. الأمر لا يهم إلا إذا حققت فوزك الرابع. يجب أن نبقى واثقين بانفسنا، صبورين، لا نستعجل ونرى كيف تسير الأمور".

ويتعين على واريورز الفوز في ثلاث مباريات متتالية، اثنتان منها خارج ملعبه، لإحراز لقبه الثالث توالياً والرابع في آخر 5 سنوات.

وقال نجمه وموزعه ستيفن كوري (27 نقطة): "لم تنته الأمور بعد. لا زلنا نقاتل ونحاول تخطي المرحلة الحرجة. لا زلنا نملك فرصة الفوز".

ومرة واحدة في 34 مناسبة، نجح فريق في قلب تخلفه 1-3 ليحرز اللقب، عندما قاد ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على غولدن ستايت بالذات 4-3.

وأكد مدرب واريورز ستيف كير: "لا أعتقد أن الأمر مرعب. ننظر إلى الأمر بمثابة التحدي. يجب أن نضمد جراحنا، خسارة صعبة، لكن المباراة التالية بعد أيام قليلة. سيكون لدينا ما يكفي من الطاقة وسنكون جاهزين للانطلاق".

وغاب عن واريورز مرة جديدة هدافه كيفن دورات بسبب الإصابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم