الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مكاسب خيالية... مصر تبدأ بتنفيذ أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط وأفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مكاسب خيالية... مصر تبدأ بتنفيذ أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط وأفريقيا
مكاسب خيالية... مصر تبدأ بتنفيذ أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط وأفريقيا
A+ A-

خطوة مهمة أعلنتها الحكومة المصرية لزيادة الدخل القومي وتنشيط السياحة العلاجية، من خلال البدء في أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط وأفريقيا، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه.

وتقام المدينة الطبية التي تحمل اسم "كابيتال ميد" في مدينة بدر، اتي جرت فيها معاينة موقع المشروع الذي تبلغ نسبة الاستثمارات المصرية فيه 90%، وسيقدم أحدث ما توصلت إليه علوم الطب في العالم، والتقنيات الحديثة في الأجهزة الطبية.

وتضم المدينة الطبية، 13 معهداً متخصصاً في العلوم الطبية بطاقة 2000 سرير، ومهبطاً للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليمياً، وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلاً للنباتات الطبية.

ويقام المشروع على مساحة 109 أفدنة، وستبدأ الخدمة الطبية في المرحلة الأولى للمشروع، بعد 30 شهراً، فيما سينتهي تنفيذ المشروع بالكامل بعد مرور 5 أعوام، مع الاستعانة بشركات أجنبية في إدارة المدينة في الـ5 أعوام الأولى، بجانب الخبرات المصرية في الخارج، إلى حين تدريب المصريين من الأطباء والموظفين والعاملين بالمشروع.

وتسعى مصر لتحقيق مكاسب عدة من المشروع على رأسها زيادة الدخل القومي، وتنشيط السياحة العلاجية للمرضى من الوطن العربي وأفريقيا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق طفرة طبية في مصر للقضاء على عدد من الأمراض التي انتشرت بين الشعب المصري أخيرا والتي دفعت الحكومة لإجراء حملات عدّة للقضاء على الأمراض المستوطنة، كما سيتم تخصيص 10% من نسبة الأسِرَّة في المدينة العلاجية لعلاج غير القادرين من المصريين.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم