الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

حارة حريك تحيّي بوقفة تضامنية أسبوع ضحايا التفجير الانتحاري

ع. ص.
A+ A-

بعد اسبوع على التفجير الانتحاري في حارة حريك والذي أودى بحياة 5 ابرياء وأصاب العشرات، نظمت نقابة اصحاب المؤسسات والمحال التجارية في بيروت وجبل لبنان الجنوبي ونقابة المطاعم والمتنزهات في بيروت وجبل لبنان الجنوبي وقفة تضامنية بعنوان "رفضا للارهاب الذي يستهدف اللبنانيين والامن والاستقرار والاقتصاد في لبنان"، في موقع التفجير الذي استهدف مباني سكنية ومحال تجارية في "شارع الاستشهادي احمد" (الشارع العريض سابقاً).


شارك في الوقفة التضامنية رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، وجمعية تجار سوق معوض وتجمع صناعيي الضاحية، واتحاد الوفاء لنقابات العمال، واللقاء الوطني للهيئات الزراعية، واتحاد الولاء لنقابات النقل ونقابة موظفي كهرباء لبنان.
تخلل الوقفة التضامنية اضاءة الشموع ووضع اكاليل في موقع الانفجار.
وبعد النشيد الوطني ألقيت كلمات لكل من ممثلي اصحاب المطاعم وسوق معوض ونقابة المحال التجارية وغسان غصن. وشدد المتحدثون على رفض الارهاب وأكدوا ان "الجميع قلب واحد وعين يقظة من اجل الدفاع عن الوطن بالسواعد والعقول وقوة شبابنا الذين يقدمون التضحيات في وجه العدو الصهيوني والتكفيريين، وأنهم على درب الشهادة في الدفاع عن الوطن وحفظا على كرامتنا". ويذكر ان اعمال الترميم في حارة حريك انطلقت في موازاة استمرار المسوح لدفع التعويضات للمتضررين. ومساء، أحيت عائلة الشهيدة ملاك زهوي وخالتها إيمان حجازي ذكرى مرور أسبوع على سقوطهما، بإضاءة شموع في موقع التفجير.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم