السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كومان يشيد بـ"بطل" هولندا

المصدر: "رويترز"
كومان يشيد بـ"بطل" هولندا
كومان يشيد بـ"بطل" هولندا
A+ A-

أبدى المدير الفني لـ #المنتخب_الهولندي #رونالد_كومان سعادته بتعافي الشاب ماتياس دي ليخت من خطأ في الشوط الأول، ليقود "البرتقالي" إلى الفوز على نظيره الإنكليزي (3-1)، في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية.

وأشار كومان إلى أنه لم تكن هناك حاجة للتحدث مع المدافع (19 عاماً) خلال الاستراحة، بعدما فشل في السيطرة على تمريرة وأسقط مهاجم إنكلترا ماركوس راشفورد أرضاً، ليتسبب بركلة جزاء في الدقيقة 32.

وتحول دي ليخت، الذي على رغم عمره يرتدي شارة قيادة أجاكس أمستردام وساعده في بلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، من "شرير" إلى بطل، عندما أدرك التعادل بكرة رأسية معتادة في الشوط الثاني.

وأضاف المدرب: "لم أقل أي شيء خلال الاستراحة. الجميع يعلمون هذا النوع من الأخطاء، لذا لم أجد حاجة لمناقشة الأمر. من الرائع أنه صحح خطأه وأدرك التعادل. هذا يوضح أن الجميع يرتكبون أخطاء".

وكان المدرب راضياً عن أداء فرينكي دي يونغ (22 عاماً)، الذي تحكم في إيقاع اللعب في وسط الملعب، قائلاً: "الجماهير تنظر دائماً إلى ما يفعله بالكرة وكيف يلعب بهدوء، لكن هناك الجانب الدفاعي. إنه يستعيد كرات عدة. يجعل الأمور أسهل".

لكن كومان لم يكن راضياً تماماً: "كانت هناك مساحات كبيرة بين دفاع ووسط (إنكلترا)، وعلينا فعل المزيد عندما نملك الكرة في الثلث الهجومي. استحوذنا على الكرة وسددنا على المرمى أكثر، لكن اللمسة الأخيرة كانت متواضعة".

وغابت هولندا عن كأس العالم 2018، لكنها تطورت سريعاً مع كومان، وتصدرت مجموعتها أمام فرنسا وألمانيا، لتبلغ قبل نهائي دوري الأمم، وستلعب ضد البرتغال في النهائي، الأحد.

وقال كومان: "لن نتوقف. هناك فرصة دائماً للتطور، لكننا نسير في الطريق الصحيح والفريق سعيد، وواثق في أسلوبنا".

وتابع: "نملك العديد من المواهب في الفريق. هناك خبرة أيضاً، وأملك عناصر فازت بلقب دوري أبطال أوروبا. اكتسبنا خبرة أكبر ستجعل الأمور أسهل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم