الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"المجد للشهداء وللإرهابيين العار"... اعترافات إرهابي طرابلس، أحداث الخميس: ترامب مستعد للحديث مع إيران

المصدر: "النهار"
"المجد للشهداء وللإرهابيين العار"... اعترافات إرهابي طرابلس، أحداث الخميس: ترامب مستعد للحديث مع إيران
"المجد للشهداء وللإرهابيين العار"... اعترافات إرهابي طرابلس، أحداث الخميس: ترامب مستعد للحديث مع إيران
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الخميس!

محليات: 

أربعة شهداء جدد سجلوا أسماءهم على لائحة الأبطال الذين ارتقوا في الميدان وهم يقومون بواجبهم في فرض الأمن والأمان، هم من رووا بدمائهم تراب بلدهم بعدما غُدِروا من إرهابيٍّ باغتهم صابّاً نار حقده عليهم، ليُفجع عائلاتهم وجميع أبناء الوطن بالخسارة الكبيرة ليلة العيد... هم الملازم أول في الجيش اللبناني حسن علي فرحات، المجند إبرهيم محمد صالح، الرقيب في قوى الامن الداخلي جوني خليل، والعريف يوسف فرج، الذين حفروا أسماءهم في قلوب كل اللبنانيين بعدما دفعوا حياتهم في الدفاع عن الجميع.

بو صعب: من المبكر تحديد الوضع النفسي للارهابي وسنفتح تحقيقا ولن نسكت أكد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب بعد تقديمه واجب العزاء بالنقيب الشهيد علي فرحات في برعشيت أن "هناك وطنا وجيشا يدفع الثمن"، لافتا الى أننا "لن نسكت عن شيء نعرفه" .

وكتب ابراهيم بيرم: زيارة أولى إلى بيت الحزب المسيحي الأعرق... فماذا عند رئيسه؟ كانت المرة الأولى التي يُقيّض لي أن أدخل فيها إلى البيت المركزي لحزب الكتائب في الصيفي، لمقابلة رئيس الحزب النائب سامي الجميل في موعد مسبق، على الرغم من أن هذا البيت التاريخي بناءً ودوراً فاعلاً في الحياة السياسية اللبنانية، لا يبعد سوى عشرات الأمتار عن مكان عملنا.

الجيش الاسرائيلي يزرع جسما غريبا مقابل بلدة حولا

تفاصيل اعترافات إرهابي طرابلس في التحقيقات ومسار خروجه من السجن أظهر ملف التحقيق لمنفذ العملية الإرهابية عبد الرحمن خضر مبسوط ضد عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني في طرابلس، والتي أدت إلى مقتل أربعة عناصر، أنه غادر سجن رومية قبل عام وتسعة أشهر، وتحديداً في 2017/9/12 بعد أن أنهى مدة عقوبة الحبس المحكوم بها بموجب حكم صادر عن المحكمة العسكرية الدائمة تاريخ 2017/1/20 قضى بحبسه سنة ونصف بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي بقصد القيام بأعمال إرهابية. وكان الأمن العام أوقف مبسوط في مطار بيروت تاريخ 2016/8/12 بعد توقيفه من السلطات التركية وترحيله إلى لبنان.



في الأخبار العربية والدولية: 

كتبت موناليزا فريحة: السعودية - إيران: صاروخ بصاروخ وقنبلة بقنبلة أثارت معلومات لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي أي إي" مفادها أن السعودية تعكف على بناء برنامج للصواريخ الباليستية بمساعدة من الصين، مخاوف من سباق تسلح في الشرق الأوسط، وقت تتبع الادارة الاميركية سياسة "الضغط الاقصى" على طهران لاجبارها على التفاوض على اتفاق نووي جديد يشمل أيضاً كبح برنامجها الصاروخي وطموحاتها التوسعية في المنطقة.

ترامب أنهى زيارة بريطانيا... آمال بأن يكون قد فهم رسالة الملكة "هل بإمكان الروابط الأميركية-البريطانية النجاة من زيارة دونالد ترامب؟" ليست هامشيةً قراءةُ تحليلات عن زيارة الرئيس الأميركي لبريطانيا تحت عنوان يحمل تساؤلاً كهذا. وإذا كانت الإجابة النظريّة بعد انتهاء الزيارة لا تحمل تشاؤماً بهذا المقدار، فإنّ أساس السؤال يرتبط بمدى تراجع العلاقات الأميركيّة-البريطانيّة بحسب البعض، وما إذا كان ترامب سبباً محوريّاً في ذلك.

ترامب مستعد للحديث مع إيران لكن يقول إن احتمال العمل العسكري وارد دائما قال الرئيس الأميركي دونالد #ترامب إنه مستعد للحديث مع الرئيس الإيراني حسن #روحاني ولكن احتمال العمل العسكري الأميركي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وارد دائما.

ضربة جديدة للأمن المصري... مقتل 8 عناصر أمن في سيناء قتل مسلحون 8 عناصر أمن مصريين الأربعاء عند حاجز في شبه جزيرة #سيناء التي تشهد منذ مدة مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات إسلامية متطرفة، وفق مصادر أمنية وطبية.

ذكرى إنزال النورماندي: تكريم قدامى المحاربين يطغى على الخلافات بين واشنطن وحلفائها

قوات حفتر تقصف مطار معيتيقة في طرابلس دون وقوع ضحايا أعلنت القوات الموالية للمشير خليفة #حفتر، اليوم، أنّها قصفت مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، مؤكدة استهداف طائرة مسيرة تركية الصنع، دون تسجيل ضحايا أو تأثر حركة الملاحة الجوية، وفق مصادر متطابقة.

سودانيّون يعيشون "رعباً": الحكومة تحاول تقليل حجم قمع اعتصام الخرطوم روى اليوم سودانيون حال "الرعب" التي عاشوها في الأيام الاخيرة في #الخرطوم على وقع القمع الدامي للحركة الاحتجاجية الذي سعت الحكومة اليوم الى تقليل حجمه.

في الثقافة: 

زفاف نوفل دارت كؤوس الشاي على أفراد العائلتين بعد رفع الصحون الدسمة. لم يمنع أكلُ اللحمِ، أبيضه وأحمره، أطباقَ الحلوى من أن تتخطَّفَها الأيدي عن آخرها. كانت غرفةُ الضيوف رغم ضيقها تبدو رحبة بفعل أكاليل زهورٍ اصطناعية زاهية الألوان على الجدران والأستار. لم يشعر نوفل أن أخذته سَكْرة الحفاوة حين صاروا ينادونه مولاي السلطان، فطفِق يحكي عن أحد مقالبه على غير عادة الخُطَّاب في ساعة الحرج الأكبر.

غداً يهطل الشتاء يا ليلى وتقفز الأسماك عارية من دهشتها أعدّي لي الشاي لأستريح من صخب القوافي

أو سحابة من نداءات الشواطئ ليقطن القطيع غرف الكسل

في الفن والمجتمع:

أصالة في الدمام: كعك وقهوة سعودية

"ولاد رزق 2"... في عيد الأضحى

كانّ ٧٢ - "الحياة اللامرئية لأوريديسي غوزماو" الفائز بجائزة "نظرة ما": سرد ميلودرامي لمعاناة وظلم في برازيل الخمسينات، يتم فصل اخت شابة عن اختها الشابة. إحداهما (غيدا - جوليا ستوكلر) لطالما حلمت بالحبّ والتحرر من قيود العائلة الضاغطة، في حين ان الثانية (أوريديسي - كارول دوارتيه) لا تطمح إلى شيء سوى العزف على البيانو. فالأب، وهو رجل محافظ معدوم الضمير، يطرد غيدا من المنزل بعد عودتها حاملاً من شاب عاشت معه علاقة فاشلة. ثم لا يخبر أوريديسي بأنها عادت. أما الأم فلا كلمة لها في كلّ ما يحدث، ولا وجود حتى. هي تعيش في ظلّ "رجل البيت". تتطور الحكاية عبر السنوات بشيء من الميلانكوليا. نتابع معاناة كلٍّ من الشقيقتين على حدة. الواحدة تختلف عن الأخرى طموحاً ومصيراً. هل ستلتقي طريقهما؟


في الرياضة:

فيديو يكشف فضيحة نيمار الجنسية

بالصورة: لاتسيو يكافئ إينزاغي

بالفيديو: نجل ميسي يحتفل بأهداف ريال مدريد!











الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم