السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ترامب من فرنسا في ذكرى إنزال النورماندي: "روابطنا مع حلفائنا لا يمكن فسخها"

المصدر: "أ ف ب"
ترامب من فرنسا في  ذكرى إنزال النورماندي: "روابطنا مع حلفائنا لا يمكن فسخها"
ترامب من فرنسا في ذكرى إنزال النورماندي: "روابطنا مع حلفائنا لا يمكن فسخها"
A+ A-

أعلن الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب أن الروابط بين #الولايات_المتحدة وحلفائها التي نسجت "في أوج معركة" الحرب العالمية الثانية، "لا يمكن فسخها"، وذلك في كلمته خلال احياء الذكرى الـ75 للانزال في #النورماندي شمال #فرنسا.

وقال ترامب: "الى كل اصدقائنا وحلفائنا، نقول إن تحالفنا الغالي نسج في أوج المعركة، وخاض اختبارات الحرب، وأثبت قدراته في نعمة السلام. الرابط بيننا لا يمكن فسخه".

وكان ترامب يتحدث أمام مقبرة أميركية في كولفيل- سور- مير على شاطئ اطلق عليه اسم "اوماها" خلال الحرب وعمليات الانزال التي شملت 150 الف عنصر من قوات الحلفاء، في اكبر عملية لتحرير القسم الاكبر من غرب أوروبا.

واضاف ترامب: "هؤلاء الذين حاربوا هنا حققوا مستقبلا لأمتنا، كسبوا استمرارية حضارتنا، وأظهروا أمامنا الطريق كي نحب وندافع عن طريقة عيشنا لقرون عدة مقبلة". وختم: "فليبارك الله قدامى محاربينا، وحلفاءنا وأبطال يوم الانزال، وليبارك الله أميركا".

وكان ترامب تسبب باكبر أزمة في العلاقات بين اميركا واوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بعدما انتقد حلف شمال الاطلسي والقادة الاوروبيين علنا، وبينهم مضيفه الخميس الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم