مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت: بعض هُتافات وبدايات

6 حزيران 2019 | 16:19



نُسخة ثانية والكثير من التوقّع والشوق إلى أفلام "إلها القدر والقيمة". بعض هُتافات، تصفيق وبدايات، و"هيا بنا ننتزع من الأيام لحظات هاربة من السعادة، بالمُلاطفة وقليل من السحر".

كان للسفارة السويسريّة في لبنان وجمعيّة متروبوليس سينما ومتحف سرسق العريق قصّة جميلة مع الأفلام "من كم يوم". بطانيّات (إفتراضيّة؟) تحتوي "هالنسمة الهاربة"، وهيا بنا نتلحّف سماء بيروت، هذه الخليلة الجامحة التي تتصرّف كما يحلو لها.

رحلة ثانية مع السينما وبعض أمل بأن الثقافة ستبقى دائمة الخضرة "ما دام فيه هالكم مجنون" يحلمون بحقول الإبداع الفسيحة، و"أحياناً يعود صوتك إلى فضاء روحي"!

"مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت"، قصة كبيرة لاسيما بعد نجاح الدورة الأولى التي عُقدت في أيار العام المُنصرم. دورة جديدة و3 أفلام حازت جوائز ضمن مهرجان لوكارنو السينمائي في دورات سابقة.

هذا المهرجان الذائع الصيت الذي يُقام كل صيف في مدينة لوكارنو السويسريّة الجنوبيّة التصويريّة والفاتنة...ومصابيح تُزخرف حديقة الزهور هناك، "عند أول مفرق"، منذ العام 1946. ويُعتبر المهرجان ثاني أقدم مهرجان سينمائي في أوروبا ما زال مُستمراً حتى يومنا هذا.


منصّة عريقة للأفلام ذات المُحتوى والأسلوب الخاص بها.

"بلاك لانسمان" للمخرج المُتمرّد سبايك لي، "رايت ناو رونغ ذان" لهونغ سانغسو، والفيلم الكلاسيكي "بايسيكل ثيفز" لفيتوريو دي سيكا الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في لوكارنو في العام 1949، ويُعتبر واحداً من أهم الأفلام في وقته.

إلى النُسخة الثالثة لرحلة جديدة والكثير من الأمل.

                                                                 Hanadi.dairi@annahar.com.lb


ثقافة جديدة في عالم النبيذ ... تعرفوا إلى "primeurs"

قد تعتقدون أنكم تعرفون الكثير عن النبيذ وعالمه واسراره الا ان ما ستسمعونه اليوم سيخلق عندكم الفضول لتعرفوا أكثر عن هذا العالم. اليوم سنعرفكم على ثقافة أو تقليد في عالم النبيذ يتداول من سنوات عديدة "primeurs". تعرّفوا الى هذا التقليد من خلال هذا الفيديو:


للمزيد عن "فينتاج" اضغط هنا


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard