أبل تكشف رسمياً عن نظام التشغيل IOS 13: إليكم أبرز الميزات التي يقدمها!

7 حزيران 2019 | 16:46

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

نظام التشغيل IOS 13 ( أ.ف.ب)

بعد طول انتظار، أعلنت شركة أبل أخيراً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها iOS 13، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019، والذي عقدته في مدينة سان خوسيه الأميركية في ولاية كاليفورنيا.

ويأتي الظام الجديد بتحسين كبير في سرعة الاستجابة وبخاصة مع بصمة الوجه اذ تم تسريعها 30% وتم تعديل طريقة التعامل مع التطبيقات لتكون بحجم أصغر 50% وتحديثاتها أصغر بنحو 60% وهذا سيؤدي إلى سرعة تحميلها بالطبع.

كما قدمت أبل ميزة دعم الوضع الليلي Dark Mode، والذي يقدم مجموعة ألوان داكنة جديدة، تعمل في أرجاء النظام وكل التطبيقات الداخلية، من أجل مشاهدة أفضل، لا سيما في البيئات المحيطة ذات الإضاءة الخافتة، ويمكن ضبطه ليعمل تلقائيا عند الغروب أو في وقت يحدده المستخدم.

ولمحبي الكتابة بطريقة المسح SWIPE فإن لوحة المفاتيح على آيفون الآن أصبحت تدعمه أخيراً، كما اصبح متصفح سفاري يتيح وضع إعدادات خاصة لكل موقع من مواقعك المفضلة، وهناك خطوط جديدة وتنسيقات متنوعة في تطبيق البريد الإلكتروني، وحصل تطبيق الملاحظات على ميزة المجلدات المشتركة.

ويقدم نظام iOS 13 كذلك مميزات جديدة في تصفح الصور وتعديلها وتسجيل الدخول في التطبيقات والمواقع، والتنقل في أرجاء العالم بخريطة جديدة كليا، ويتميز، بحسب أبل، بأنه أسرع وأكثر استجابة وأفضل كثيرا في تشغيل التطبيقات، وتقليل حجم تنزيل التطبيقات، وجعل Face ID أكثر سرعة.

وحصل تطبيق الصور على طريقة جديدة في تصفح الصور باستخدام تعلم الآلة لإزالة الصور المكررة والتي ليست صور حقيقية مثل لقطات الشاشة والفواتير والمستندات.

أما المساعد الصوتي "سيري" فإنه قادر على تحويل الكلمات إلى روابط تشعبية يمكن الضغط عليها، مثلاً لو ذكرت اسم شخص من جهات الاتصال فإنه بالضغط عليه سيذكرك بمواعيده أو رسائله. وتم تحديث الخرائط في الولايات المتحدة حالياً وفي العام القادم لباقي دول العالم.

اما بالنسبة للخصوصية على النظام الجديد فقد اهتمت بها آبل بشكل واضح حيث يمكنك اختيار مشاركة موقعك الجغرافي لمرة واحدة مع تطبيق معين، ولو اخترت أن يعرف تطبيق ما موقعك بشكل متواصل فإن نظام التشغيل سيخبرك بتقرير مفصل عن ذلك. وبدلاً من تسجيل دخولك بحساب فايسبوك أو غوغل ولمنعهم من تتبعك، فإن آبل ستتيح لك تسجيل الدخول بحساب آبل.

كما يمكنك إعداد حساب آبل جديد ببصمة الوجه فقط بدون الكشف عن معلوماتك الشخصية.

ولمحبي التصوير هناك مزايا جديدة من خلال مؤثرات الإضاءة في وضعية البورتريه حيث يمكن تعديل كثافة الضوء، وهناك واجهة تعديل جديدة للصور لإجراء الكثير من التعديلات والتحرير على الصور، وليس فقط الصور بل حتى الفيديو ولأول مرة تضيف آبل خاصية تدوير الفيديو.

ووفرت أبل نظام iOS 13 لأعضاء برنامج المطورين التابع لها بدءاً من يوم الكشف عنه، وستوفر نسخة تجريبية لمستخدمي iOS في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما ستوفر مميزات الإصدار الجديد كتحديث مجاني لأجهزة iPhone 6S والأحدث منها في خريف العام الجاري.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard