الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأوروبي يقرر تعليق العقوبات ضد ميلان

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الأوروبي يقرر تعليق العقوبات ضد ميلان
الاتحاد الأوروبي يقرر تعليق العقوبات ضد ميلان
A+ A-

أعلن الاتحاد الأوروبي لـ #كرة_القدم أنه أوقف الاجراءات المتخذة ضد نادي #ميلان الإيطالي، بسبب عدم احترامه مبادىء اللعب المالي النظيف، وذلك حتى يحسم الأمر بالاستئناف المقدم إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس).

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان: "سيبقى وقف الاجراءات ساري المفعول، حتى يتخذ قرار بالاستئناف المقدم الى كاس".

وكان ميلان، الذي أحرج في نيسان الماضيب بسبب عدم قدرته على احترام الشروط المالية للاتحاد الأوروبي للسنوات الثلاث الأخيرة، مهدداً بالاستبعاد من مسابقة الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) في أول موسم يتأهل اليها.

ويبدو القرار كأنه المرحلة الثانية من المواجهة بين ميلان والاتحاد الأوروبي. ففي حزيران 2018، استبعد ميلان فعلاً من النسخة المقبلة لأوروبا ليغ لعدم احترامه مبادىء اللعب المالي النظيف للفترة من 2014 الى 2017.

وفي نهاية 2018، أعاد الاتحاد الأوروبي النظر في قراره، وأعلن فرض غرامة بقيمة 12 مليون أورو مع وقف التنفيذ، مهدداً باستبعاده في موسم 2022-2023 أو موسم 2023-2024، إذا "لم يحقق التوازن المالي حتى 30 حزيران 2021".

واستأنف ميلان أيضاً هذا القرار امام "كاس"، التي لم تبت في الأمر حتى الآن.

وبانتظار القرارات المقبلة، ونظراً للديون الهائلة المترتبة عليه، عمد النادي اللومباردي إلى تقليص نفقاته.

وعلى الصعيد الرياضي، أنهى ميلان موسماً معقداً، فحل خامساً في الدوري بفارق نقطة عن جاره إنتر ميلان وآخر بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن استقالة المدرب جينارو غاتوزو والمدير الرياضي البرازيلي ليوناردو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم