تورونتو ينتزع التقدم من ملعب واريورز

6 حزيران 2019 | 10:10

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ليونارد (أ ف ب).

انتزع #تورونتو_رابتورز التقدم 2-1 في الدور النهائي لدوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، بتحقيقه الفوز بنتيجة 123-109 على ملعب بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت #واريورز، الذي عانى من غياب اثنين من أبرز لاعبيه بسبب الإصابة.

وكعادته هذا الموسم، قاد النجم كاوهي ليونارد تورونتو إلى الفوز، بتسجيله 30 نقطة، بينما أضاف زميله كايل لاوري 23 نقطة، ليقطع فريقهما الكندي نصف الطريق نحو لقب أول في تاريخه، في مشاركته الأولى في الدور النهائي لـ "أن بي آي".

في المقابل، لم تمنع النقاط الـ 47 التي سجلها ستيفن كوري، وهي الأعلى له في مسيرته في الأدوار الإقصائية، سقوط فريقه في المباراة الأولى التي يخوضها على ملعبه في أوكلاند في نهائي الموسم الحالي، في ظل تواصل غياب النجم كيفن دورانت لإصابة في ربلة الساق، والذي انضم إليه في مباراة الأمس كلاي طومسون بسبب إصابة عضلية.

ولم يتمكن كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، من تعويض غياب لاعبين يعدان من الأبرز في الدوري، ويحققان في ما بينهما أكثر من 50 نقطة كمعدل تسجيل في المباراة (34,2 لدورانت و19,5 لطومسون).

وبعدما فاز في المباراة الأولى على ملعبه وخسر الثانية بفارق خمس نقاط، تمكن تورونتو الأربعاء في أول مباراة على ملعب واريورز، من تحقيق الأفضلية والفوز في لقاء هيمن عليه بشكل كبير، ولم يسمح لصاحب الأرض بالتقدم عليه سوى بنقطة واحدة في مطلع الربع الأول، قبل أن يسيطر ويوسع الفارق الى 17 نقطة في الربع الأخير.

وكان ليونارد الأفضل في صفوف تورونتو مع 30 نقطة وسبع متابعات وست تمريرات حاسمة، بينما أضاف لاوري 23 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وساهم كل من الكاميروني باسكال سياكام بـ18 نقطة وتسع متابعات وست تمريرات حاسمة، وداني غرين بـ18 نقطة وخمس متابعات.

في المقابل، كان كوري الأفضل في صفوف غولدن ستايت مع 47 نقطة وثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة، بينما ساهم درايموند غرين بـ17 نقطة وسبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة.

وسيكون واريورز، الباحث عن لقبه الرابع في المواسم الخمسة الأخيرة، أمام فرصة التعويض، عندما يستضيف على أرضه المباراة الرابعة في السلسلة مساء الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، قبل العودة الى ملعب تورونتو لخوض المباراة الخامسة مساء الإثنين.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard