الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصر ترفض استضافة نهائي أفريقيا... والترجّي يلجأ إلى "كاس"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصر ترفض استضافة نهائي أفريقيا... والترجّي يلجأ إلى "كاس"
مصر ترفض استضافة نهائي أفريقيا... والترجّي يلجأ إلى "كاس"
A+ A-

رفض الاتحاد المصري لكرة القدم التدخل في الأزمة المشتعلة حالياً بشأن نهائي دوري أبطال #أفريقيا، عقب إعلان المكتب التنفيذي للكاف، إعادة مباراة #الترجي التونسي و #الوداد_البيضاوي المغربي، والتي أقيمت مساء الجمعة الماضي على ملعب رادس.

وتوقفت في الدقيقة (61)، لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو، من أجل استكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربي، وليد الكرتي، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لمصلحة الترجي، ليتم إلغاء المباراة بعد ساعة ونصف الساعة من توقفها، ويطلق الحكم الغامبي باكاري جاساما، صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحباً.

واقتربت جنوب أفريقيا من استضافة المباراة، بعد رفض الاتحاد المصري، بعد قرار الكاف إعادتها في بلد محايد لأسباب متعلقة بالظروف الأمنية التي أحاطت بالمباراة.

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي خلال اجتماعه أمس في فرنسا، أن شروط اللعب والأمن لم تكن قائمة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، وهو ما حال دون اكتمال المباراة، وبالتالي ستعاد على أرض خارج تونس، مطالبين الترجي التونسي بإعادة الكأس إلى الأمانة العامة للاتحاد مع الميداليات الموزعة على اللاعبين.

قرارات الكاف أثارت ثورة غضب كبيرة في الشارع التونسي، ليقرر نادي الترجي التونسي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" في سويسرا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم