ساحة على اسم القديس شربل في بودابست

5 حزيران 2019 | 14:29

تم تدشين وتكريس ساحة على اسم القديس شربل في العاصمة الهنغارية بودابست في احتفال دعت اليه سفيرة لبنان في هنغاريا جوانا قزي، وحضره كل من رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان ومحافظ بودابست ايستفان تارلوس، وكاردينال بودابست الاسقف بيتر اردو، وقدس الرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الأباتي نعمةالله الهاشم، وحشد من رؤساء الدولة ومن الرهبان اللبنانيين الموارنة.

واحيت الاحتفال جوقة SANCTA MARIA CHOIR من لبنان بقيادة المهندس جميل توفيق، انشدت الجوقة النشيدين الهنغاري واللبناني وباقة ترانيم من وحي المناسبة وقدمت هدايا تراثية من لبنان لحاكم ولكاردينال بودابست.

 

وقد احيت الجوقة ايضاً مهرجان الشبيبة العالمي في هنغاريا - "ماريابشنيو" والمرتبط بمهرجان الشبيبة العالمي في مديغوريه وذلك لمدة ثلاثة ايام من ٢٤ الى ٢٦ ايار بحضور شبيبة من كافة انحاء اوروبا وبدعوة من الاب "غيرغو بيتر بيزيه" وبدعم من البرلمان الهنغاري وذلك بهدف استقطاب الشبيبة الى احضان الكنيسة وذلك من خلال الترانيم وشهادات الحياة واحياء القداديس والصلوات المتنوعة وكان للجوقة الدور الاساسي في تنشيط هذا اللقاء الذي اقيم للسنة الثانية على التوالي.

كما واحيت الجوقة ريستالات متنوعة في المنطقة مع السكان المحليين في العاصمة وفي الضواحي.

واكملت جوقة Sancta Maria مهمتها في فيينا - النمسا حيث احيت في ٢٨ ايار قداساً في كاتدرائية القديس اسطفان في فيينا، جمع الجالية اللبنانية والعربية بالاضافة الى السكان المحليين وقدم الاب ميشال حرب المرسل الماروني الصلاة على نية الشرق والسلام في منطقتنا وتم اقامة عشاء بالمناسبة بعد الذبيحة في صالون الكاتدرائية.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard