بدلاً من الحرمان... أطعمة تساعد في حرق الدهون

6 حزيران 2019 | 13:45

المصدر: medisite

اطعمة تعزز حرق الدهون.

عند الرغبة في خفض الوزن، نفكر عادةً بحمية ترتكز على الحرمان ولا بد من الالتزام فيها بقواعد صارمة تسمح بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة سريعاً. لكن بحسب ما نشر في موقع Medisite الطبي يمكن تحقيق هذا الهدف بالتركيز على أطعمة معينة تساعد في حرق الدهون بشكل أفضل:

-الملفوف: يبدو الملفوف حليفاً ممتازاً للرشاقة إذ يساعد في خفض الوزن وفي التخلص من الدهون وذلك قبل أن تتكدس في الجسم. وتالياً يخف مع التركيز عليه في الغذاء احتمال تكدس الدهون في مواضع معينة في الجسم لاحتوائه على مجموعة من المكونات الكفيلة في خفض الوزن كالزنك والمغنيزيوم والفيتامين C.

الفليفلة: تساهم الفليفلة في الحد من امتصاص الدهون في الجسم. فلدى تناولها مع الأكل لا تصل الدهون إلى الدم بل تتم إزالتها أولاً. كما أن غناها بالفيتامين C يؤدي دوراً في منع تكدس الدهون في مواضع معينة.

الباذنجان: بفضل غناه بالالياف، يمنع الباذنجان وصول الدهون إلى الدم وتكدسها. لذلك يعتبر من الأغذية المثلى لمنع تكدس الدهون إضافة إلى دوره في ضبط معدلات الكوليسترول في الدم.

البقدونس: يلعب دوراً مهماً في التخلص من السموم في الجسم إضافة إلى أهميته في المساعدة على الهضم وفي تسهيل المعدة. كما يساعد الجسم على التخلص من الدهون التي تشكل عائقاً في الجهاز الهضمي وتتراكم في الانسجة الدهنية.

التفاح:يساعد على الحد من الدهون التي يمتصها الجسم في وجبة الطعام. يحتوي على البيكتين الذي يساعد في حرق الدهون فيما يمنع امتصاص السكريات والدهون في المعدة.

الهليون: يساعد في خفض الشهية ويمنع تكدس الدهون في الجسم بفضل مكوناته. هذا ويعتبر من الأغذية الممتازة للأشخاص الذين يعانون ارتفاعاً في معدلات الكوليسترول أو الدهون، إضافة إلى دوره في المساهمة في الحفاظ على الرشاقة.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard