الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ساري يخطب ود جماهير نابولي قبل تدريب جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
ساري يخطب ود جماهير نابولي قبل تدريب جوفنتوس
ساري يخطب ود جماهير نابولي قبل تدريب جوفنتوس
A+ A-

ألمح المدير الفني لـ #تشيلسي الإيطالي #ماوريتسيو_ساري إلى رغبته بالعودة إلى بلاده، وربما تسلم مهمة تدريب #جوفنتوس بطل الدوري في المواسم الثمانية الأخيرة، بقوله إنه يفتقد لأصدقائه وأهله المسنين.

وارتبط اسم مدرب نابولي السابق (60 عاماً) بنادي جوفنتوس، الذي يبحث عن مدرب بعد رحيل مدربه السابق ماسيميليانو أليغري بعد خمسة أعوام من النجاحات، إذ قاده الى اللقب المحلي 5 مرات، والى التتويج بكأس ايطاليا 4 مرات والكأس السوبر الايطالية مرتين، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسرهما أمام برشلونة الإسباني عام 2015 ومواطن الأخير ريال مدريد عام 2017.

وساري، الذي وصل إلى قمة عالم الكرة المستديرة بعد مسيرة مهنية ناجحة كمصرفي، استمتع بنهاية موسم ناجحة مع تشيلسي.

ورغم أن التقني الإيطالي فشل في الفوز بقلوب قسم من جماهير الـ "بلوز"، إلا انه نجح على أرض الملعب في قيادة تشيلسي إلى التتويج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا "ليغ" على حساب مواطنه أرسنال 4-1، وإلى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي المؤهل إلى المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، وخسر في نهائي كاس الرابطة أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وفي حال غادر ساري تشيلسي إلى "السيدة العجوز"، فإنه سيكلف خزينة نادي مدينة تورينو قرابة 5 ملايين أورو (6،4 ملايين دولار)، وهو صرح لمجلة "فانيتي فير" أنه كان "عاماً قاسياً".

ولكن الموسم المقبل يعد بأنه يكون أكثر قساوة، فالرحيل المتوقع للاعب الدولي البلجيكي إيدين هازارد إلى ريال مدريد الإسباني سيعقد الامور اكثر بسبب صعوبة ايجاد بديل عنه، كون النادي تحت مقصلة حظر التعاقد مع اللاعبين بسبب خرقه لقانون التعاقد مع القِصّر، كما ان حنين العودة الى حضن والديه المسنين يحثه على الرحيل.

وتطرق ساري إلى حنينه للعودة إلى بلاده قائلاً: "بالنسبة لنا نحن الإيطاليين، دعوة العودة الى الوطن قوية جدا".

وتابع: "اشعر بان هناك شيء مفقود. كان عاما قاسيا. بدأت أشعر بوزن الابتعاد عن الاصدقاء ووالدي المسنين الذين نادرا ما اراهم".

وأردف: "ولكن في سني، لا اتخذ سوى القرارات الاحترافية. لن يكون بامكاني العمل لـ 20 عاما. إنه عمل قاس، الجلوس على دكة المدربين".

ووقع رحيل ساري عن تشيلسي سيكون أقل قساوة من وقع رحيل سلفه ومواطنه أنطونيو كونتي، الذي تقدم بشكوى قضائية ضد فريقه السابق الذي أشرف عليه بين عامي 2016 و 2018 بعد اقالته، وحصل على حكم الشهر الماضي بتعويض مالي قدره 9 ملايين جنيه استرليني.

ويعتقد ساري أن توليه لمهمة تدريب جوفنتوس لن يغضب جماهير نابولي، الذي سبق أن اشرف عليه بين عامي 2015 و2018 وقاده إلى احتلال مركز الوصافة في الدوري مرتين وإلى المركز الثالث مرة، كما اختير معه افضل مدرب في الـ "سيري أ" موسم 2016- 2017.

وعن عشقه لنابولي يقول ساري: "تدرك جماهير نابولي مدى الحب الذي اكنه لها. اخترت الرحيل العام الماضي وعدم الذهاب إلى فريق إيطالي".

وتابع: "العلاقة لن تتبدل. تمنح نسبة 110 في المئة للولاء عندما تكون هناك (مع نابولي). ماذا يعني أن تكون وفيا؟".

اللاعب الدولي الايطالي جورجينيو، الذي انتقل مع ساري من نابولي يريده أن يبقى في تشيلسي، وهو ليس متأكداً أن جماهير نابولي ستتقبل برحابة صدر تسلمه مهمة تدريب الفريق الغريم جوفنتوس.

وبهذا الصدد صرح جورجينيو للصحف البريطانية: "جماهير نابولي ما زالت تحتفظ به (ساري) في قلوبها. هذا امر طبيعي أن يشعروا بالغضب (لانتقاله الى جوفنتوس)".

وتابع: "بامكانهم أن يعاملوه كخائن. انهم هكذا. سنرى ماذا سيحصل".

ومن بين الاسماء المرشحة لخلافة ساري في تشيلسي النجم السابق للنادي فرانك لامبارد، الذي خاض تجربته الاولى كمدرب مع فريق دربي كاونتي، الذي يلعب في المستوى الثاني وقاده إلى الملحق المؤهل إلى الدوري الممتاز، قبل أن يفشل أمام أستون فيلا بخسارته 1-2 في المباراة النهائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم