الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رقم نادر للزمالك في الدوري المصري

المصدر: "النهار"
أنور العشري
رقم نادر للزمالك في الدوري المصري
رقم نادر للزمالك في الدوري المصري
A+ A-

سجّل المغربي خالد بوطيب الهدف الرقم 60 لـ #الزمالك في #الدوري_المصري الممتاز هذا الموسم، في شباك أحمد السعدني حارس مرمى حرس الحدود، في المباراة التي أقيمت الإثنين الماضي، والمؤجلة من المرحلة 30، وانتهت بالتعادل 1-1.

ويتبقى للزمالك 3 مباريات لم تتحدد مواعيدها بعد.

12 لاعباً فقط سجلوا للزمالك في الدوري هذا الموسم، يتقدمهم المدافع محمود علاء برصيد 14 هدفاً، يليه محمود كهربا (11 هدفاً)، ثم يوسف أوباما (10)، ثم التونسي فرجاني ساسي (7).

شباك الاتحاد السكندري الأكثر استقبالاً لأهداف الزمالك هذا الموسم برصيد 8 أهداف، ثم إنبي ووادي دجلة (6 أهداف).

وعلى رغم قوة هجوم الزمالك المعروفة منذ أن انطلقت مسابقة الدوري الممتاز المصري العام 1948/1949، لم يسجل الزمالك 60 هدفاً في موسم واحد، إلا 3 مرات فقط.

الأولى في النسخة الـ14 للمسابقة العام 1962/1963، التي أقيمت للمرة الأولى بنظام دوري المجموعتين، إذ خاض الزمالك في ذلك الموسم 27 مباراة، حقق 18 فوزاً، وتعادل في 5 مباريات، وتلقي الهزيمة في 4 مباريات.

سجل الفريق 63 هدفاً، بواقع 56 هدفاً في المجموعة الثانية، وهدف وحيد في الدورة الثلاثية، و6 أهداف في الدورة الرباعية.

اللافت أن الزمالك أنهى الموسم وصيفاً لجاره الترسانة، رغم تفوقه المطلق عليه في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما في ذلك الموسم في مسابقة الدوري، مسجلاً 14 هدفاً في شباك بطل الدوري.

11 لاعباً سجلوا أهداف الزمالك في هذا الموسم، يتقدمهم الصاعد وقتها حمادة إمام برصيد 20 هدفاً، إضافة إلى هدف في مباراة القناة الملغاة والتي تمت إعادتها.

الهدف الرقم 60 سجله اليمني علي محسن في شباك طلعت حارس الترسانة في الدقيقة 67.

المرة الثانية كانت في أكثر مواسم المسابقة خوضاً للمباريات وهو 38 مباراة لكل فريق، نجح الزمالك في استعادة اللقب بعد غياب عقد كامل عن التتويج، ومحققاً لقبه الـ12 موسم 2014/2015، 

التاريخي للقلعة البيضاء على صعيد الأرقام، محقّقاً 26 فوزاً الرقم الأكبر في تاريخ الفريق بالمسابقة، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 3 مباريات، محققا 87 نقطة هي الأعلى في تاريخه أيضاً.

سجل الفريق 69 هدفاً، هي الأكثر للفريق في موسم واحد، وكان على بعد هدف وحيد من دخول نادي الأهداف السبعينية الذي يضم الترسانة والأهلي فقط.

19 لاعباً سجلوا للزمالك في ذلك الموسم، يتقدمهم باسم مرسي برصيد 18 هدفاً، والذي سجل الهدف رقم 60 في شباك عصام الحضري حارس الإسماعيلي بعد مرور 6 دقائق فقط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم