مصنع نوتيلا مقفلٌ منذ أيام... "ممنوع دخول الشاحنات وخروجها"!

3 حزيران 2019 | 19:05

المصدر: "لو فيغارو"

  • المصدر: "لو فيغارو"

عُلم من مصادر نقابية أنّ أول مصنع نوتيلا وهو مصنع Ferrero الواقع في فيليرز إسكاليس في سين-ماريتايم، أُغلق منذ ستة أيام من قبل الموظفين الذين يطالبون بزيادة رواتب، وفق ما ذكر موقع "لو فيغارو" الفرنسي. 

وقال فابريس كانشيل، سكرتير اللجنة الاجتماعية والاقتصادية للمصنع (SSC): "أضرب مائة وستون موظفًا منذ ستة أيام. لا تغادر الشاحنات أو تدخل المصنع منذ ذلك اليوم".

وأضاف: "توقف إنتاج كيندر بوينو منذ يوم الثلاثاء. من بين الخطوط الأربعة المخصصة لتصنيع نوتيلا، هناك خط واحد فقط لا يزال يعمل بنسبة تصل إلى 20 ٪ من إنتاجه". وذكر أيضاً "نطالب بزيادة الرواتب السنوية العامة بنحو 4.5 ٪ ودفع علاوة بقيمة 900 أورو".

وقالت ساندرا هوشارد، مندوبة فريق CFTC في المصنع: "في الوقت الحالي، تقترح الإدارة زيادة بنسبة 0.4٪ فقط".

وفي رسالة بريد إلكتروني خاصة، تمكنت وكالة فرانس برس من الرجوع إليها، أعلنت الإدارة أن "منع الوصول إلى المصنع غير قانوني تمامًا". ونتيجة لذلك، كتبت أنها "ملزمة بتنفيذ أمر من المحكمة لإلغاء منع الوصول إلى المصنع. وهذا القرار يلزم بدفع غرامة قدرها 1000 أورو في الساعة لكل شخص يمنع الوصول إلى الموقع بشكل غير قانوني".

ينتج مصنع "Ferrero" حوالى 600 ألف جرة من النوتيلا يوميًا، أي ربع إنتاج العالم، وتتكوّن هذه الجرة من 56.3٪ من السكر و30.9٪ من الدهون.

توظف الشركة 400 شخص بعقود دائمة. وقد ضاعفت مجموعة فيريرو، وهي أكبر مجموعة للحلويات والشوكولا في العالم، مبيعاتها في السنوات العشر الأخيرة لتصل إلى أكثر من عشرة مليارات أورو. ولديها 22 موقع إنتاج وأكثر من 30000 موظف.

صفوف "على الطريقة اللبنانية"... من دون سعرات حرارية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard