الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأسهم الأوروبية تنخفض بسبب مخاوف التجارة

المصدر: "رويترز"
الأسهم الأوروبية تنخفض بسبب مخاوف التجارة
الأسهم الأوروبية تنخفض بسبب مخاوف التجارة
A+ A-

نزلت الأسهم الأوروبية من جديد اليوم الاثنين بعد أن وجهت الصين تحذيرا جديدا لواشنطن بشأن التجارة ما أثار مخاوف من حدوث ركود بينما ضغطت صفقة شركة إنفنيون الألمانية لصناعة الرقائق لشراء شركة أميركية نظيرة لها على قطاع التكنولوجيا.

ونزل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.6 في المئة بحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش، ليواصل الخسائر التي سجلها الجمعة والتي قادته لتسجيل أسوأ أداء شهري في العام الجاري.

ونزل المؤشر داكس الألماني الذي يتأثر بشكل خاص بالمخاطر التجارية 0.7 في المئة إلى أقل مستوى في شهرين.

وتراجعت أسواق الأسهم عالميا في أيار وفقد المؤشر ستوكس ما يزيد عن ستة في المئة بعد سلسلة من التطورات الجديدة في حرب التجارة التي يشنها الرئيس الأميركي دونالد #ترامب مع الصين ودول أخرى أقنعت بعض المستثمرين بأن الانزلاق نحو الركود أمر محتمل خلال العام المقبل.

وأظهرت بيانات أن انشطة المصانع في معظم الدول الآسيوية انكمشت الشهر الماضي ما يشير إلى أن حرب الرسوم الجمركية تنال منها.

وبالنسبة لأنباء الدمج والاستحواذ، اتفقت شركة إنفنيون الألمانية على شراء نظيرتها الأميركية سيبريس لأشباه الموصلات في صفقة تُقيم الشركة عند تسعة مليارات أورو شاملة الديون. وتراجعت أسهم إنفنيون خمسة في المئة لتتذيل المؤشر ستوكس 600.

وفقد قطاع #التكنولوجيا، المنكشف بشدة أيضا على قضية التجارة، 1.1 في المئة ونزل سهما اس.تي ميكروالكترونيكس وايه.اس.ام انترناشونال لتصنيع الرقائق أكثر من واحد في المئة لكل منهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم