دراسة- القدرات الفكرية للمرأة تزيد في غرفة دافئة...اكتشفوا كيف

8 أيلول 2019 | 14:39

المصدر: "النهار"

درجة الحرارة.

يتجاوب كل جسم مع الحرارة المحيطة بطريقة مختلفة، ويبدو ذلك واضحاً من ردود الفعل المختلفة لأشخاص عدة يوجدون في غرفة واحدة حيال معدل الحرارة. لكن ما أظهرته إحدى الدراسات الحديثة التي نشرت في موقع "webmd" الطبي قد يفاجئ كثر.

فقد تبين في دراسة ألمانية حديثة أن المرأة تسجل نتائج فضلى في الإمتحانات عندما تكون الغرفة التي توجد فيها دافئة أكثر بعكس الرجل الذي تناسبه اكثر الغرفة الباردة. ففيما كانت دراسات عديدة قد أظهرت أن النساء عامة يفضلن الوجود في محيط حرارته مرتفعة، لكن الجديد في هذه الدراسة ما تشير إليه بأن ذلك يؤثر حتى على الإمكانات الفكرية للمرأة وأدائها.

نتائج الدراسة 

وكانت الدراسة قد تناولت مجموعة من 542 طالباً جامعياً ألمانياً توزعوا في غرف مختلفة في معدلات الحرارة. وقد تبين أن نتائج نسبة 41 في المئة من الشابات كانت فضلى في الحساب والامتحانات الشفوية عندما كانت الغرفة دافئة فيما كانت للشبان نتائج فضلى في حرارة باردة. وبدا واضحاً أن التحسن في الأداء كان واضحاً أكثر بين النساء لدى الوجود في غرفة دافئة، مقارنة بالرجال.

في المقابل لم تؤثر الحرارة على نتائج الامتحانات المستندة إلى المنطق. لكن بشكل عام مما لا شك فيه أن نتائج هذه الدراسة التي تناولت مجموعة معينة، تعطي معلومة حول تأثر الجسم بحرارة المكان الذي توجد فيه بشكل مختلف بين الجنسين، مما يدعو إلى إجراء المزيد من الدراسات والبحوث التي تتناول هذا الموضوع للحصول على المزيد من المعلومات حول الأداء والقدرات الفكرية في هذ الإطار.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard