بومبيو يشكك بنجاح صفقة القرن وترامب يتفهّم

3 حزيران 2019 | 08:52

المصدر: "واشنطن بوست

  • المصدر: "واشنطن بوست

مومبيو خلال مؤتمر صحافي في سويسرا – أ ف ب

شكك وزير الخارجية الأميركي مايك بومبو، في جدوى #صفقة_القرن المعوّل عليها لحل النزاع الفلسطيني ــ الإسرائيلي، وذلك وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن تسجيل صوتي لاجتماع مغلق عقده مع رؤساء منظمات يهودية في الولايات المتحدة، في 28 أيار.

وقال  #بومبيو  ان "الخطة غير قابلة للتحقيق. وقد لا تحقق نتائج"، املاً "ألا يتم رفض الصفقة على الفور. وأشار إلى أنه "يمكن رفض خطته. لكن السؤال الكبير هو ما إذا كان يمكننا الحصول على مساحة كافية. لإجراء محادثة حقيقية حول كيفية بنائها".

واشار الى أن "الإعلان عنها أُجّل أكثر من مرة، ولا ضمانات بأن الولايات المتحدة ستكون قادرة على حل النزاع المجمد، معربا عن أمله بأن "يشارك الجميع (في حل النزاع) بجدية". لكنه أقر بصحة الرأي القائل إن الخطة يمكن أن تفيد الحكومة الإسرائيلية فقط.

اما الرئيس الاميركي دونالد #ترامب، فقال في كلمة لوسائل الاعلام: "أنا أتفهم عندما يقول مايك ذلك. لأن العديد من الأشخاص يعتقدون أن هذا مستحيل. لكني اعتقد ان ذلك ممكن"، وأضاف: "نحن نفعل كل ما بوسعنا لمساعدة الشرق الأوسط بوضع خطة للتسوية. وإذا استطعنا التوصل الى ذلك فسيكون جيدا".

رفيقة العمر التي يحضنها كل صباح

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard