بايدن: واشنطن تدعم العراق في معركته ضد الإرهاب

9 كانون الثاني 2014 | 12:10

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

اتصل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن للمرة الثانية خلال أسبوع واحد برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مؤكداً له دعم أميركا ومساعدتها العراق في معركته ضد "الإرهاب".

وأصدر البيت الأبيض بياناً ذكر فيه ان بايدن شجع في اتصاله المالكي على الاستمرار في تواصل الحكومة مع الزعماء المحليين والقبليين والوطنيين، مرحباً بقرار مجلس الوزراء منح مزايا من الدولة للقوات القبلية التي تقتل أو تصاب خلال الحرب ضد "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ("داعش").
كما رحب بإعلان المالكي عن ان الانتخابات العراقية ستجري في موعدها، بالإضافة إلى التزامه بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.
وأطلع المالكي بايدن على المستجدات في محافظة الأنبار، بما في ذلك سلسلة المبادرات السياسية على المستويين المحلي والوطني. فيما أكد بايدن دعم أميركا ومساعدتها للعراق في معركته ضد "الإرهاب الدولي". وكان بايدن اتصل بالمالكي قبل يومين معرباً عن قلقه على العراقيين الذين يعانون على أيدي "الإرهابيين"، واتفق الجانبان على استمرار تعميق الشراكة الأمنية الأميركية ـ العراقية، بموجب اتفاق إطار العمل الاستراتيجي بين البلدين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard