ترامب ينفي نعت ميغن ماركل بـ"البغيضة" رغم تسجيل يثبت العكس

2 حزيران 2019 | 20:23

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

ترامب مصرحا للصحافيين في البيت الابيض (30 ايار 2019، أ ف ب).

عشية زيارة رسمية لـ#بريطانيا، نفى الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب أن يكون نعت #ميغن_ماركل، زوجة الأمير هاري بـ "البغيضة"، رغم تداول تسجيل يثبت عكس ذلك.

وغرّد ترامب: "لم أقل يوما إن ميغن ماركل بغيضة. هذه معلومة كاذبة من تأليف وسائل الإعلام المروّجة للأخبار الزائفة".

وكان حساب على "تويتر" للترويج لإعادة انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة سنة 2020، لفت إلى هذه التصريحات السبت، من خلال إعادة تداول تسجيل المقابلة التي أعطاها ترامب لصحيفة "ذي صن" البريطانية، ونشر النص الحرفي لهذا المقتطف، ما أثار موجة سخرية كبيرة على الانترنت.

ويسمع في هذه الفقرة القصيرة التي لا تتخطى مدتها 45 ثانية، صحافي وهو يقول لترامب إن الأميركية التي اشتهرت في مجال التمثيل لن تلتقيه في بريطانيا، لأنها "في إجازة أمومة". وسأله عما إذا كان يعلم أنها لم تكن لطيفة كثيرا معه خلال حملته الانتخابية.

ويجيب ترامب في التسجيل: "لم أكن أدري ذلك... كلا، آمل أن تكون بخير. لا، لم أكن أعلم بالأمر". وردّا على الصحافي الذي يخبره أن ماركل قالت إنها ستنتقل للعيش في كندا في حال فوزه، علّق: "كثيرون هم الأشخاص الذين يستقرّون هنا... ماذا عساي أقول؟ لم كن أعلم أنها بغيضة".

غير أن الرئيس الأميركي أثنى على دوقة ساسكس عندما سأله الصحافي عن رأيه في انضمام أميركية إلى العائلة المالكة البريطانية، وتأثير ذلك على العلاقات بين البلدين. وقال: "إنه أمر جيّد. وأنا على يقين أنها ستبلي بلاء حسنا... وآمل أن تكون كذلك".

ويبدأ ترامب الاثنين زيارة رسمية لبريطانيا، مدّتها ثلاثة أيام. وتستهلّ بمراسم في قصر باكينغهام، تليها مأدبة غداء مع الملكة إليزابيث الثانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard