السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

شاناهان توجّه إلى سيول: التدريبات العسكريّة معها "ليست ضروريّة حاليًّا"

المصدر: "أ ف ب"
شاناهان توجّه إلى سيول: التدريبات العسكريّة معها "ليست ضروريّة حاليًّا"
شاناهان توجّه إلى سيول: التدريبات العسكريّة معها "ليست ضروريّة حاليًّا"
A+ A-

أعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة #باتريك_شاناهان أنّ استئناف التدريبات العسكرية الواسعة مع #كوريا_الجنوبية "ليس ضرورياً" في هذه المرحلة، وذلك قبيل وصوله إلى #سيول، ثالث محطة في جولة آسيوية تستمر أسبوعاً.

وقال الوزير الأميركي في الطائرة التي تقلّه نحو العاصمة الكورية الجنوبية آتية من سنغافورة، حيث شارك في منتدى أمني: "أنا مقتنع بأن لدينا الجهوزية التي يتوجب علينا بلوغها".

وردا على سؤال عن احتمال استئناف التدريبات العسكرية المشتركة مع الجيش الكوري الجنوبي، المعلّقة منذ عام، قال: "لا أعتقد أنّ ذلك ضرورياً". غير أنّه استدرك: "أريد التأكد من أنّ الخطط التي وضعناها كافية". واضاف: "سأتحدث بخصوص درجة استعدادنا والتأكد من أنّ ما يتوجب علينا فعله في حال إخفاق الديبلوماسية (...) متوفّر".

وتنشر الولايات المتحدة نحو 28 ألفا من الجنود في كوريا الجنوبية، وواصلت بانتظام تدريبات عسكرية مشتركة مع الجيش الكوري الجنوبي حتى تاريخ انعقاد اللقاء الأول بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ- اون.

وتم تعليق التدريبات الواسعة بطلب من الرئيس الأميركي، تسهيلاً للحوار مع بيونغ يانغ. وتمّ استبدالها بتمارين محدودة، وذلك في وقت تراوح المفاوضات حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية مكانها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم