الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: اسرائيل تؤكد أنها أطلقت صواريخ من الجولان على سوريا

المصدر: ا ف ب
بالفيديو: اسرائيل تؤكد أنها أطلقت صواريخ من الجولان على سوريا
بالفيديو: اسرائيل تؤكد أنها أطلقت صواريخ من الجولان على سوريا
A+ A-

أكد الجيش الاسرائيلي الأحد أنه هاجم مواقع عسكرية سورية ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من سوريا باتجاه جبل الشيخ في مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل.





وقال الجيش في بيان أنه "يعتبر النظام السوري مسؤولا عن كل نشاط ضد #إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية وسيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء".



وأضاف أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا باتجاه جبل الشيخ، موضحا أن الجيش استهدف "بطاريتي مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة #الجولان بالاضافة الى بطارية دفاع جوي من طراز اس ايه2".

وتابع أنه "خلال الغارات تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية في أعقاب اطلاق قذائف مضادة لطائرات سورية دون رصد سقوط القذائف داخل #اسرائيل".

وصرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتانياهو أنه أمر بالقصف الاسرائيلي ردا على إطلاق القذيفتين. وقال "لن نسمح بإطلاق النار على أراضينا".

سانا 

وكانت وكالة سانا السورية اعلنت الدّفاعات الجوّية السوريّة تصدّت فجر الأحد "لأهداف جوّية معادية" أُطلقت من إسرائيل باتّجاه "مواقع" في جنوب غرب #دمشق".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنّه "في تمام السّاعة 3,22 (بالتوقيت المحلّي) من فجر اليوم الأحد (...) ظهرت بعض الأهداف الجوّية المعادية قادمة من اتّجاه الجولان المحتلّ".

وأضاف المصدر "على الفور، قامت دفاعاتنا الجوّية بالتصدّي لها والتعامل معها وإسقاط الصواريخ المعادية التي كانت تستهدف مواقعنا في جنوب غرب دمشق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم