رغم ارتفاع كلفتها... فرصة لزيارة البندقية بأقلّ الأسعار

3 حزيران 2019 | 18:57

المصدر: الإندبندنت

تُعدّ مدينة فينيسيا الإيطالية، الشهيرة بـ"البندقية"، حلماً لكثيرين من أجل زيارتها، وبخاصة أنها إحدى أشهر المدن السياحية حول العالم، إلا أنّ كثيرين لم يتمكّنوا من تحقيق أحلامهم بسبب ارتفاع الأسعار.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، فإن مدينة البندقية تشتهر بارتفاع أسعارها، إلا أنها قدّمت طريقة للاستمتاع بزيارة المدينة بأقل كلفة.

قناة غراندي

قناة غراندي التي تحفّها المباني الجميلة وبعض القصور الرائعة، هي الوجهة السياحية الرئيسية التي يستهدفها السياح عند زيارتهم مدينة البندقية، حيث يمكنك شراء تذكرة بمقابل 5 أورو فقط من شركة vaporetti التي تقدّم قوارب سريعة ومنتظمة وبأرخص الأسعار.

ساحة سان ماركو

لا يمكنك زيارة مدينة البندقية دون رحلة إلى ساحة كاتدرائية سان ماركو الأنيقة، التي بنيت خلال القرن الحادي عشر، وتحيط بها الآثار والمباني التاريخية، والمقاهي الباهظة الثمن، وزيارتها مجانية باستثناء المتحف والخزانة.

الطعام

يمكنك تناول الطعام بأسعار رخيصة، خاصة مطاعم المأكولات الإيطالية، وأبرزها Da Mamo Trattoria Pizzeria.

الحيّ اليهودي

وفي منطقة الحيّ اليهودي، الذي أنشئ العام 1516، يمكنك تجنب مناطق ريالتو وسانت مارك السياحية ذات الأسعار المرتفعة، فيما يمكن استبدالها بالمشي حول المناطق الخارجية الأكثر هدوءاً والأرخص مثل كاناريجيو ودورسودورو، بالإضافة إلى ميدان كامبو ديل غيتو نوفو، الهادئ والبعيد عن الزحام، والممتلئ بالمعارض الفنية الصغيرة والمقاهي الهادئة والمعابد التاريخية.

السوق التاريخية

تستحق سوق ميركاتو دي ريالتو، التي تم إنشاؤها بالقرب من جسر ريالتو، إحدى أبرز القبلات السياحية في المدينة منذ العام 1097، حيث يتم بيع الأسماك واللحوم والتوابل والخضروات والفواكه بأسعار جيدة، وبعض التجار يقدمّون عيّنات مجانية.

متحف الموسيقى

يمكن الدخول إلى متحف Museo della Musica مجاناً، حيث يضم مجموعة من الأدوات ومعرضاً لصنع آلات الكمان، وهو موجود داخل كنيسة سان موريزيو، مع عرض للآلات العتيقة بما في ذلك القيثارات والمندولين والكمان، كما يمكن رؤية مجموعة أصغر من الأدوات في كنيسة سان جياكومو دي ريالتو بجوار جسر ريالتو والدخول إليها مجانيّ أيضاً.

الشمس والرمال

يمكنك زيارة شاطئ ليدو، ومشاهدة فندق Grand Hotel des Bains الشهير، والاستمتاع بالشاطئ بدون أي رسوم.

الحدائق

تضم البندقية عدداً من المتنزهات الرائعة للأطفال، على رأسها Giardini Pubblici، وهو متنزه كبير على طول الواجهة البحرية شرق Piazza San Marco، ويضم منطقة للعب للأطفال، بالإضافة إلى متنزه جيارديني بابادوبولي.

الفنّ

تضمّ المدينة بعض المعارض الفنية الكبرى مثل Guggenheim، الذي يحتاج إلى رسم دخول مرتفع، فيما توجد بعض المعارض الفنية الخاصة الصغيرة التي تسمح بالدخول المجاني، وعلى رأسها Galleria d’Arte l’Occhio و Galleria Ravagnan و Zuecca Project Space و Espace Louis Vuitton Venezia.

وللاستمتاع بمشاهدة بعض الأعمال الفنية الرائعة دون تحمّل أي كُلفة مالية، تحتوي البندقية على منجم من الأعمال الفنية في كنائسها، حيث تحتوي كنيسة سانتا ماريا دي كارميني على بعض اللوحات الرائعة لورينزو لوتو وسيما دا كونيليانو، بالإضافة إلى كنيسة سانتا ماريا أسونتا.

اليك جديد فساتين السهرة والإكسسوارات لتستعدي لموسم اعراس حافل هذا الصيف

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard