الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المشجعون الإنكليز يجتاحون مدريد قبل النهائي

المصدر: "أ ف ب"
المشجعون الإنكليز يجتاحون مدريد قبل النهائي
المشجعون الإنكليز يجتاحون مدريد قبل النهائي
A+ A-

تجمع الآلاف من جماهير #ليفربول و #توتنهام الإنكليزيين في العاصمة الإسبانية #مدريد، قبل مواجهتهما المرتقبة، اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا لـ #كرة_القدم، وكثيرون منهم بحثوا بشدة عن تذاكر لحضور المباراة.

وفي ساحة بويرتا دل سول وسط العاصمة، رفع عدة شبان لافتات كتبوا عليها "نشتري تذاكر"، فيما هتف أنصار الطرفين وكثيرون من بينهم حملوا الجعة بايديهم في ظل طقس حار وحرارة تخطت 30 درجة مئوية.

من بينهم كيمام كالكافار وهو مهندس تركي يعشق ليفربول منذ سنوات سافر من أنقرة مع مجموعة من أصدقائه، وكان مستعداً لدفع 5 آلاف أورو (5575 دولار أميركي) لشراء تذكرة للمباراة.

وقال ابن الـ50 عاماً لوكالة "فرانس برس": "المشاهدة من داخل الملعب أكثر متعة. الأمر يستحق ذلك"، مضيفاً أنه مشاهد منتظم لمباريات دوري الابطال وكأس العالم.

وأوقفت الشرطة الإسبانية، الجمعة، امرأة فنزويلية في ميدان سول، باعت تذكرتين مزيفتين لمواطن روماني، مقابل 4200 أورو للتذكرة الواحدة بحسب متحدث للشرطة.

وأوقف آخران، السبت، لبيع تذاكر مزيفة بالقرب من منطقة مشجعي ليفربول، بحسب ما ذكرت الشرطة في "تويتر".

واحتشدت الجماهير السبت لالتقاط صورة في الساحة إلى جانب نسخة من الكأس المرموقة، فيما روّج الباعة المتجولون لأوشحة نهائي دوري الابطال.

وتوقعت السلطات حضور 32 ألف تفرج للفريقين في ملعب متروبوليتانو الخاص بنادي أتلتيكو مدريد، والذي يتسع لـ68 ألف متفرج.

وقدرت نقابة الفنادق في مدريد أن يقضي نحو 70 ألف مشجع إنكليزي نهاية الأسبوع في المدينة، حيث من المقدر استهلاك مليون ليتر من الجعة يومي السبت والاحد.

قال سايمون إريكسون، وهو طالب بعمر الـ23 من ريدينغ، انه جاء إلى مدريد رغم عدم امتلاكه تذكرة لحضور المباراة التي تنطلق الساعة التاسعة ليلاً بالتوقيت المحلي، لأنه أراد إظهار دعمه لليفربول.

قال وهو يجلس مع زملائه في مقهى وسط المدينة: "تشعر هنا وكأنك جزء مما يحصل، حتى إذا لم تذهب إلى الاستاد".

وحاولت السلطات الفصل بين المشجعين قدر المستطاع، من خلال انشاء مناطق مختلفة لكل فريق، كي لا يتشاركوا خطوط مترو الانفاق عينها اثناء الاتجاه الى الملعب. بعض المحال بالقرب من تلك المناطق أقفلت خوفا من حدوث مشكلات.

أوقفت الشرطة رجلا بريطانيا وهو يقترب من الملعب لاهانته عناصرها بعد اكتشافهم لحيازته المخدرات، بحسب ما أضافت الشرطة في "تويتر".

ورغم رفع عدد رحلات الطيران إلى مدريد، إلا أن بعض المشجعين عانوا للوصول الى العاصمة.

ويبحث ليفربول عن لقبه السادس في المسابقة بعد 1977 و1978 و1981 و1984 و2005، فيما يخوض توتنهام المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم